فيديو.. عشرات القتلى والجرحى من قوات الشرعية جراء غارات إماراتية في عدن وأبين

نشوان نيوز- خاص

قوات الجيش الشرعية تصل أطراف عدن وانهيارات للحزام الأمني

فيديو.. عشرات القتلى والجرحى من قوات الشرعية جراء غارات إماراتية في عدن وأبين جنوبي اليمن


اعلنت مصادر في قوات الشرعية سقوط عشرات من القتلى والجرحى من الجنود والمدنيين جراء غارات جوية بطائرات إماراتية في أطراف عدن ومحافظة أبين جنوبي اليمن .
وأفادت لـ”نشوان نيوز” مصادر محلية أن قوات الجيش التابعة للشرعية، تعرضت لغارات متعددة في نقطة العلم بمنطقة دوفس بين عدن وأبين، ما إدى إلى سقوط قتلى وجرحى بالعشرات.
ووفقاً للمصادر فقد جاءت الغارات مع احتدام المواجهات بين قوات الشرعية المتقدمة من أبين وبين قوات الحزام الامني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي والتي تسيطر على مدينة عدن.
وأظهرت صور ومقاطع فيديو تعرض أليات عسكرية وأطقم تابعة للجيش غارات جوية في نقطة العلم ومحيطها.
وأجبرت الغارات قوات الشرعية على التراجع من أطراف عدن صوب مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين ، والتي تحدثت أنباء عن تعرضها أيضاً لغارات .

 

من جانبها، دانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولي القصف الجوي الاماراتي على قوات الحكومة الشرعية في عدن وضواحيها ومدينة زنجبار بمحافظة ابين مما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين الأبرياء وفي صفوف القوات المسلحة”

وحملت وزارة الخارجية في بيان لنائب وزير الخارجية محمد الحضرمي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، دولة الإمارات العربية المتحدة كامل المسؤولية عن هذا الاستهداف السافر الخارج عن القانون والأعراف الدولية.
واهابت الحكومية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وقيادتها الحكيمة كقائدة لتحالف دعم الشرعية بالوقوف الى جانب الحكومة الشرعية وإيقاف هذا التصعيد العسكري غير القانوني وغير المبرر.

وقالت الوزارة في بيانها “الحكومة اليمنية تحتفظ بحقها القانوني المكفول بالقانون الدولي وميثاق الامم المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيقاف هذا الاستهداف والتصعيد الخطير”.

نشوان نيوز