الشورى اليمني القصف الإماراتي, مجلس الشورى اليمني يدين القصف الإماراتي ويؤيد البيان الرئاسي

مجلس الشورى اليمني يدين القصف الإماراتي ويؤيد البيان الرئاسي

نشوان نيوز- عدن

الشورى اليمني القصف الإماراتي, مجلس الشورى اليمني يدين القصف الإماراتي ويؤيد البيان الرئاسي

مجلس الشورى اليمني يدين القصف الإماراتي ضد قوات الجيش الموالية للشرعية في عدن وأبين ويؤيد البيان الرئاسي


أصدر مجلس الشورى اليمني – التابعة للحكومة، بياناً أدان القصف الإماراتي الذي استهدف قوات الشرعية في عدن وأبين وأيد البيان الرئسي مطالباً السعودية بالعمل على وقف تدخلات الإمارات في اليمن .
وأعلن المجلس في بيان السبت، تأييده ودعمه الكامل، “البيان الرئاسي الصادر عن رئاسة الجمهورية الذي حمل كامل المسؤولية دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تدخلها السافر ودعم مليشيات الانتقالي واستخدام القصف الجوي ضد قوات الجيش الوطني”.
وطالب الشورى “الأشقاء في المملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي الوقوف بجدية مع الشرعية وإيقاف العبث الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة بدعمها العلني للمليشيا المتمردة في عدن وعدد من المحافظات لتقويض سلطة الدولة وتمزيق النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية”.
وقال البيان “لقد تابع أعضاء مجلس الشورى باهتمام بالغ التطورات على الساحة الوطنية وخاصة ما شهدته العاصمة المؤقتة عدن وعددا من المحافظات”.
وأضاف أنه “يدين ويندد بالقصف الغاشم لطيران دولة الإمارات العربية المتحدة والتي استهدفت الجيش الوطني وقوات الشرعية في اعتداء سافر تجاوز كل الأعراف والقيم وروابط الأخوة بين الشعبين الشقيقين ومثل طعنة غادرة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التي نكن لها في اليمن كل الحب والتقدير على مواقفها النبيلة والثابتة الداعمة للشرعية الدستورية والمكتسبات الوطنية للشعب اليمني وأمن واستقرار ووحدة اليمن”.
وطالب المجلس من الحكومة سرعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية بهذا الخصو، ودعا من وصفهم “أحرار العالم و”قادة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية تحمل المسؤولية والوقوف بحزم الى جانب شعبنا وشرعيته الدستورية”، حسب تعبير البيان.