[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الميسري مع وصول وفد الانتقالي حوار جدة: لا حوار مباشر إلا مع الإمارات - شاهد

وزير داخلية اليمن أحمد الميسري بعد وصول وفد الانتقالي حوار جدة بدعوة السعودية : لا حوار مباشر إلا مع الإمارات


أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في اليمن أحمد الميسري أن الشرعية أن لا حوار مباشر إلا مع الإمارات وليس على طاولة واحدة مع وفد المجلس الانتقالي الجنوبي الذي وصل للمشاركة في حوار جدة السعودية .
جاء ذلك، في تسجيل صوتي نشرته الداخلية اليوم، يعيد نشوان نيوز نشره، حيث تحدث الميسري عن موقف الشرعية في ظل التسريبات عن تحضيرات لإطلاق حوار جدة بين الشرعية والانتقالي .
وأضاف الميسري أنه لا حوار مع الانتقالي وإذا كان ولابد من حوار سيكون مع الإمارات وليس مع الأدوات، وقال إن الموقف محسوم في مختلف مؤسسات الحكومة الشرعية.

https://www.facebook.com/nashwannews/videos/476097373245620/

وأعلن الميسري أن الشرعية ستعود إلى مدينة عدن سواء كان ذلك عبر التفاوض أو بالحرب.
وجاء التصريح بعد يوم من وصول وفد المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة عيدروس الزبيدي مجدداً إلى جدة للمشاركة في الحوار الذي دعت إليه السعودية.
ويضم الوفد، كلاً من الدكتور ناصر محمد الخبجي، والأستاذ علي عبدالله الكثيري، والأستاذ عبدالرحمن شيخ اليافعي، والمهندس عدنان محمد الكاف، أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ محمد الغيثي، نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس.
وكان نائب وزير الخارجية في الشرعية محمد الحضرمي أعلن في بيان في 26 أغسطس الماضي، الترحيب المملكة العربية السعودية الشقيقة للحوار في جدة لإنهاء التمرد المسلح من قبل التشكيلات العسكرية للمجلس الانتقالي الموالي للأمارات وفقا لما ورد في بيان التحالف دعم الشرعية الصادر بتاريخ 10 من الشهر نفسه.

[custom-related-posts title="Related Posts" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى