الحكومة اليمنية ترحب بالبيان السعودي ومسؤول رئاسي: لا يحتاج لتأويلات

نشوان نيوز - شبوة

الرئيس هادي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان

الحكومة اليمنية ترحب بالبيان السعودي حول التطورات في عدن والمحافظات الجنوبية ومسؤول رئاسي: لا يحتاج لتأويلات


رحبت الحكومة اليمنية بالبيان السعودي الصادر مساء أمس الخميس، والذي تضمن التأكيد على دعم الشرعية ورفض التصعيد الأخير في مناطق جنوب اليمن والمطالبة بالانسحاب والدعوة إلى حوار جدة.
وقال بيان نشرته وكالة سبأ إن “ترحب الجمهورية اليمنية بالبيان الذي صدر من قبل أشقائنا في المملكة العربية السعودية هذا اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019م والذي أكد على البيانات السابقة للمملكة”.

وأضاف “تثمن الحكومة موقف المملكة الرافض بشكل تام للتصعيد الأخير في بعض المحافظات الجنوبية ورفض كافة آثارها وتأكيدها الكامل على ضرورة استعادة كافة مؤسسات ومعسكرات الدولة وحرصها الكامل على استقرار اليمن باعتبار ان تهديد استقرار اليمن يعتبر تهديدا لأمن واستقرار المملكة”.

وتابع البيان “وتعرب الجمهورية اليمنية عن امتنانها لموقف المملكة العربية السعودية الواضح والصريح مع الشرعية اليمنية” ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية و”استمرارها في دعمها ومساعيها الحميدة للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية ومصالح شعبنا اليمني في أمنه واستقراره ووحدته وسلامة أراضيه”.
وقال بيان الحكومة إنها تثمن جهود السعودية “في تصحيح المسار وضمان عدم الخروج عن أهداف تحالف دعم الشرعية وموقفها الواضح في توحيد جهود الجميع نحو الأعداء الحقيقيين المتمثلين”، بمن وصفتهم “الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران والتنظيمات الإرهابية المتمثلة في تنظيمي داعش والقاعدة.

وختم الترحيب بالبيان السعودي بالقول “تكرر الجمهورية اليمنية شكرها لكافة الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وتبدي استعدادها الكامل لما دعت إليه المملكة العربية السعودية الشقيقة”، كما ورد في نص البيان.

.. ومسؤول رئاسي: لا يحتاج لتأويلات

من جهته، اعتبر مدير مكتب رئاسة الجمهورية عبدالله العليمي إن “البيان الحصيف الحكيم القوي الصادر عن المملكة العربية السعودية الشقيقة الليلة يعكس حجم التأني والصبر والكياسة التي تتعامل بها مع الأحداث الساخنة في بلادنا ويعكس حرصاً كبيراً على رأب الصدوع واصلاح المسار”.
وأضاف في تغريدات تابعها نشوان نيوز بحسابه الشخصي “لا يحتاج البيان لتأويلات فهو واضح بما فيه الكفاية ، موقفاً وقولاً وعملاً، ولا حاجة لتفسيره بأنه ضد أحد بقدر ما هو بيان مبادئ يعكس ثوابت سياسة المملكة تجاه جارها الأهم وهو اليمن”.
وتابع المسؤول الرئاسي “هذا الموقف يأتي منسجماً مع الموقف التاريخي للمملكة والداعم لبلادنا على كافة المستويات ويسجل تاريخاً جديدا يضاف الى رصيد المملكة الزاخر بالمواقف العظيمة تجاه الشعب اليمني وحماية مصالحه والحفاظ على أمنه واستقراره باعتباره جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والمنطقة”.

Related Posts

 

نشوان نيوز