[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تصريحات السفير السعودي في اليمن حول دور الإمارات - ماذا قال؟

تصريحات السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر عن الوضع في الجنوب ودور الإمارات - ماذا قال؟


أطلق السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر تصريحات بشأن موقف بلاده ودور الإمارات بعد التطورات في جنوب اليمن والدعوة إلى حوار جدة .
وقال آل جابر في تغريدات على حسابه عقب ساعات من بيان السعودية إن "  اهتمام المملكة ودول التحالف منصب على تحقيق الامن والاستقرار في اليمن ودعم الحكومة الشرعية لإنهاء الانقلاب والمحافظة على الدولة" مما وصفها ب"براثن المليشيا الحوثية"، والتي قال إنها مدعومة من إيران .
وأضاف "تمثل جهود المملكة والامارات الركيزة الاساسية في إنهاء الأزمة التي حدثت في بعض المحافظات الجنوبية وذلك وسط تجاوب ملموس وبمسئولية عالية من القيادات التي حضرت إلى جدة تلبية لنداء المملكة للحوار".
وتابع آل جابر "تقدر المملكة تضحيات وبسالة أبناء الجنوب في مواجهة الميليشا الحوثية المدعومة من إيران في كل الجبهات، وتؤكد انهم يمثلون مع اخوانهم في كافة القوى الوطنية اليمنية رأس الحربة في صدر المشروع الإيراني الخبيث في اليمن". حسب تعبيره.
كما قال "تدرك المملكة أبعاد وتعقيدات القضية الجنوبية وتاثيرها على مجريات الأحداث الأخيرة في عدن وأبين وشبوه، كما تدرك الصعوبات التي يواجهها أطراف حوار جده امام مختلف توجهات وافكار ومطالب مؤيديهم، وتثمن المملكة حرص الجميع على الحوار وتجنب اراقة الدماء".
وجاءت تصريحات سفير الرياض بعد ساعات من البيان الذي أصدرته السعودية وعبرت عن رفضه للتصعيد جنوباً وهو ما أثار ترحيباً من الحكومة وتحفظاً من المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى