خالد بن سلمان تفاصيل اللقاء هادي, ماذا قال خالد بن سلمان عن تفاصيل اللقاء مع الرئيس هادي

ماذا قال خالد بن سلمان عن تفاصيل اللقاء مع الرئيس هادي

نشوان نيوز - وكالات

خالد بن سلمان تفاصيل اللقاء هادي, ماذا قال خالد بن سلمان عن تفاصيل اللقاء مع الرئيس هادي

ماذا قال الأمير خالد بن سلمان عن تفاصيل اللقاء مع الرئيس هادي ؟ ومواقف السعودية بشأن تطورات اليمن


أطلق نائب وزير الدفاع في السعودية الأمير خالد بن سلمان، تصريحات حول تفاصيل لقائه مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى جانب مسؤولين آخرين في الرياض .
وقال خالد بن سلمان بتغريدات على حسابه بتويتر تابعها نشوان نيوز إنه تشرف باللقاء بناءً على توجيهات ولي العهد الأمير بن محمد بن سلمان، وقال “نقلت له تحيات وتقدير قيادة المملكة لجهود وحكمة فخامته، وأكدت له دعم المملكة لفخامته وحكومته للحفاظ على الدولة واستعادة الامن والاستقرار في اليمن الشقيق”.
وأضاف حول تفاصيل اللقاء مع هادي “كان اللقاء بفخامته مثمراً وإيجابياً، وتم بحث العلاقات بين البلدين والشراكة الإستراتيجية، واهمية الحوار لمعالجة القضايا الداخلية في اليمن، ومواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين” لمواجهة من أسماها “الميليشات الحوثية المدعومة من إيران، ومكافحة الإرهاب، وتأمين الملاحة”.
وكان وكالة سبأ الحكومية، أفادت أن الرئيس هادي استقبل أمس، الأمير خالد بن سلمان، بحضور نائبه الفريق علي محسن صالح إلى جانب رئيس الحكومة معين عبدالملك وآخرين.
وقال هادي “لقد جسدت المملكة العربية السعودية أصالة التعاون وصدق الإخاء المبني على وأحدية المصير والهدف المشترك وذلك ما تجلى في وقوفها الدائم إلى جانب الشعب اليمني”.
من جانبه، حسب الوكالة، أكد بن سلمان، موقف بلاده بدعم “الشرعية”، وأنه أكد “على ان امن اليمن واستقراره جزءً لا يتجزأ من امن واستقرار المملكة والخليج” وموقف بلاده “في دعم الشرعية لمواجهة التمرد” وكذلك انقلاب الحوثيين وفي “الحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره”.

وجاء اللقاء في ظل رعاية الرياض ما عرف بـ”حوار جدة” والذي ترعاه السعودية بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات .

Related Posts