ad

بعد أنباء عن زيارة الميسري: هاني بن بريك يزور مصر ويشكف السبب

نشوان نيوز - خاص

هاني بن بريك ولطفي شطارة

بعد أنباء عن زيارة إليها من وزير الداخلية في اليمن أحمد الميسري: هاني بن بريك يزور مصر ويشكف السبب


بعد أنباء عن توجه وزير الداخلية في اليمن أحمد الميسري مؤخراً إلى العاصمة المصرية القاهرة، أعلن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك أنه يزور مصر وذكر أن السبب زيارة الجرحى .
وأفاد حساب بن بريك على تويتر بتغريدة تابعها نشوان نيوز أنه “بتوجيهات الرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يصل نائبه هاني بن بريك جمهورية مصر العربية لزيارة الجرحى الجنوبيين والوقوف على مكتب شؤون الجرحى وتفقد سير العمل”.
وعلى الرغم من تصريح بن بريك عن زيارة الجرحى، اثيرت تكهنات حول توجه بن بريك إلى القاهرة سعت إلى ربط ذلك بالمفاوضات التي ترعاها السعودية في مدينة جدة بين الحكومة والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.
وكانت معلومات تحدثت منذ يومين عن توجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري مصر، من دون أن يعرف مزيد من التفاصيل حول أسباب الزيارة.
وربط معلقون بين الزيارة لبن بريك وبين التسريبات التي تتحدث عن وجود محاولات تقريب وجهات النظر ترعاها الرياض بين الحكومة والانتقالي في إطار حوار جدة، لنزع فتيل التوتر في المحافظات الجنوبية.
وكان بن بريك على رأس التصعيد الذي تبناه المجلس الانتقالي ضد الحكومة منذ مطلع أغسطس الماضي، كما أنه هو من ألقى البيان الخاص باقتحام معاشيق.
ويرأس وفد الانتقالي في جدة عيدروس الزبيدي ويضم العديد من القيادات من أعضاء هيئة رئاسة المجلس لكن الحكومة تقول إنها لم تعقد أي لقاءات.

 

Print Friendly, PDF & Email