[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

نص بيان الميسري والجبواني وجباري بالدعوة إلى تشكيل جبهة وطنية

نص بيان الميسري والجبواني وجباري بالدعوة إلى تشكيل جبهة وطنية في اليمن وإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف


أصدر وزيران في الحكومة بياناً مشتركاً مع نائب رئيس البرلمان يدعو إلى إنهاء دور الإمارات في اليمن ويدعو إلى تشكيل جبهة وطنية لمواجهة المخاتر التي تهدد البلاد.
وأعلن البيان الصادر عن وزير الداخلية أحمد الميسري ووزير النقل صالح الجبواني ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري دعم جهود الدولة للحد من الأعمال الخارجة عن القانون والتدخلات الخارجية التي تمس السيادة.
وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص البيان الصادر عن الميسري والجبواني وجباري والذي صدر 15 سبتمبر 2019:

يا أبناء الشعب اليمني العظيم الصابر المكافح، إنه وفي ظل المُنعطف التاريخي العصيب الذي تمر به بلادنا والتداعيات التي تعصف بالوطن على كافة الأصعدة واستمرار واتساع دائرة الحرب وازدياد معاناة المواطنين وانعدام سُبل الحياة الكريمة..
وفي مثل هذه الظروف بالغة الأهمية التي يتعرض لها وطننا وشعبنا من مؤامرات تستهدف نظامه الجمهوري ووحدته وأمنه واستقراره، نتيجة الانقلاب السلالي الذي قاده الحوثيون في صنعاء السليبة بدعم من دولة إيران، والمشروع الانقلابي المناطقي القروي في عدن الحبيبة والمتمثل بما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات العربية المُتحدة.

ومن مُنطق المسؤولية الوطنية فإننا نهيب بأبناء شعبنا اليمني العظيم اليقظة التامة والتمسك بالمشروع الجامع والتصدي لكل المشاريع الضيقة السلالية والمذهبية والمناطقية.. وندعو أصحاب المشروعين في ما يسمى المجلس الانتقالي والحركة الحوثية إلى تحكيم لغة العقل والانصياع لصوت السلام حقنا لما تبقى من دماء شعبنا والتخلي عن المشاريع الهدامة لأن الاستمرار في مثل هذه المشاريع غير القابلة للحياة لا يخدم إلا أعداء اليمن ويتيح لهم الفرصة لتنفيذ مشاريعهم الخبيثة، ومن هذه المنطلقات نؤكد على ما يلي:

1- دعم ومساندة الدولة في توجهاتها للحد من الأعمال الخارجة على القانون ووضع حد للتدخلات الخارجية غير القانونية التي تمس بسلامة وأمن الوطن وسيادته، ودعم إرادة القرار اليمني المستقل وتطوير أسس الشراكة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية كحليف استراتيجي لما فيه مصلحة البلدين وأمنهما القومي.

2- ضرورة إنهاء مشاركة دولة الإمارات العربية المُتحدة في تحالف دعم الشرعية كونها انحرفت عن الأهداف التي من أجلها دعي التحالف لإسقاط انقلاب واستعادة مؤسسات الدولة تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، حيث تبنت ودعمت انقلابا مماثلا على الشرعية في عدن، وتبنت ودعمت، ولا زالت، مشاريع تمزق اليمن ونسيجه الوطني والمجتمعي من خلال إنشاء وتسليح مليشيات تابعة لها خارج إطار مؤسسات الدولة وإدارتها.

3- نحيي في هذا المقام محافظة شبوة وقيادتها ورجالها وجيشنا الوطني الذين أسقطوا التمرد على الشرعية الدستورية في المحافظات الجنوبية.

4- ندين جريمة الاعتداء على الجيش الوطني من قبل الطيران الإماراتي، ونؤكد على قيام الحكومة بمقاضاتها في المحاكم الدولية وفتح ملفات الانتهاكات والجرائم المرتكبة بحق أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية خلال السنوات الأربع الماضية.

5- نشكر ونحيي أبناء شعبنا اليمني في الداخل والذي يتحمل الصعاب من أجل استرداد وطنه، كما نحيي بكل فخر واعتزاز إخواننا وأبنائنا في الخارج من أفراد الجالية اليمنية والطلاب في جميع أصقاع الأرض والذين ادهشوا العالم ونالوا إعجابه بتحركاتهم واصطفافهم مع المشروع الوطني والدفاع عن مؤسسات الدولة اليمنية وارتباطهم بوطنهم.

6- نوجه دعوتنا للشخصيات والقوى الوطنية بكل توجهاتها في الداخل والخارج للتنادي لتشكيل جبهة وطنية واسعة للدفاع عن الجمهورية اليمنية التي تتعرض اليوم لمخاطر التمزيق والتفتيت نتيجة لأطماع غير مشروعة لبعض القوى الإقليمية وعملائهم في الداخل.

وهنا نحب ان نؤكد للجميع أن النصر لليمن وشعبه بإذن الله لأنه قادر على إسقاط كل المؤامرات كما عودنا عبر تاريخه، ونعدكم أننا سنقوم بواجبنا الوطني مهما كلفنا ذلك من تضحيات، ولن نكون إلا في المكان الذي تحبون أن ترونا فيه ولن نخذلكم أبداً.
الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والنصر لليمن.

صادر عن :
-المهندس أحمد بن أحمد الميسري
نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية

-صالح الجبواني
وزير النقل

-عبدالعزيز جباري
نائب رئيس مجلس النواب

الأحد الموافق 15 سبتمبر 2019م

وثيقة بيان سياسي موقعة من الميسري والجبواني وجباري
وثيقة بيان سياسي موقعة من الميسري والجبواني وجباري (فيسبوك)
[custom-related-posts title="Related Posts" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى