الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة

نشوان نيوز - وكالات

رئيس المجلس السياسي للحوثيين مهدي المشاط يعلن وقف استهداف السعودية

الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة وكافة أشكال الاستهداف وينتظرون الرد


أعلن الحوثيون في اليمن الجمعة وقف استهداف الأراضي السعودية بما في ذلك بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وطالبوها برد مماثل.
جاء ذلك في كلمة رئيس ما يعرف بـ”المجلس السياسي الأعلى” مهدي المشاط، بمناسبة الذكرى الخامسة لاجتياح صنعاء – أو ما يطلقون عليه ذكرى ثورة 21 سبتمبر 2014.
وقال المشاط ” نعلن عن وقف استهداف أراضي المملكة العربية السعودية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة وكافة أشكال الاستهداف”.
وأضاف “ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة”.
وقال “نؤكد بأن استمرار الحرب لن يكون في مصلحة أحد بل قد يفضي إلى تطورات خطيرة لا نريدها أن تحدث مع كوننا على يقين من أن ضررها الأكبر لن يكون علينا” وإنما على ما سماها “دول العدوان بالدرجة الأولى وبشكل أساسي ومباشر”.

ودعا المشاط “جميع الفرقاء من مختلف أطراف الحرب إلى الانخراط الجاد في مفاوضات جادة وحقيقية تفضي إلى مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أي طرف من الأطراف”.
وقال “نجدد العفو العام وندعو كل المخدوعين من أفراد وقيادات إلى استغلال هذه الفرصة والعودة إلى حضن الوطن وجادة الصواب”، حسب قوله.

وتطرق المشاط إلى اتفاق الحديدة ودعا الأمم المتحدة لتفعيل آلية الرقابة في الميناء كما دعا لفتح مطار صنعاء.

Print Friendly, PDF & Email