[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بالصور والفيديو.. أمطار غزيرة في عدن ولحج جراء عاصفة هيكا

بالصور والفيديو.. أمطار غزيرة في عدن ولحج جنوبي اليمن وغرق منازل جراء عاصفة هيكا


شهدت مدينة عدن ومدينة الحوطة في لحج جنوبي اليمن اليوم الجمعة هطول أمطار غزيرة مع نتيجة العاصفة المدارية التي أطلق عليها منذ أيام عاصفة هيكا .
وأكد سكان لـ"نشوان نيوز"، أن الأمطار خلفت تأثيرات متفاوتة في مديريات عدن ولحج مع تدفق السيول في العديد من الشوارع .

https://www.facebook.com/nashwannews/videos/2511227159111796/

من جانبه، قال المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم إن عدن والمحافظات المجاورة لها تفادت مخاطر وتبعات إعصار هيكا الذي تحول بمشيئة الله وعطفه علينا إلى عاصفة مدارية في خليج عدن مما يعني استمرار هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح العاتية على عدة مناطق.

 

أمطار في عدن ولحج مع وصول عاصفة هيكا اليمن
أمطار في عدن ولحج مع وصول عاصفة هيكا اليمن (فيسبوك)

وقال إن "لجنة الاغاثة في حالة طوارئ مستمرة بتوجيه من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي ومتابعة مستمرة من اللواء أحمد سعيد بن بريك وم. عدنان الكاف وباشراف مباشر من نائب رئيس اللجنة الدكتور عبدالناصر الوالي".

وتابع " تحركت الفرق العاملة باللجنة منذ الصباح الباكر لمتابعة الأضرار والبدء فعليآ بالتنسيق مع إدارة المياه والصرف الصحي وصندوق النظافة وكذا مع ادارة الكهرباء والسلطات المحلية بالمديريات لتقييم الأضرار وعمل الحلول الآنية".
وقال إنه "حتى الان المعاناة بكثرة التجمعات المائية بالشوارع الرئيسية وخاصة في مناطق إنماء ، الحسوة، الشعب، البريقة وكذا في جسر الحسوة قبل إنماء الجديدة وامام مدخل البوابة المؤدية إلى المحطة الكهروحرارية والمنصورة وكورنيش ريمي وفي حوطة لحج لكنها غير معيقة للحركة وبإمكان الجميع المرور فيها وبانتظار تقييم فرق العمل ببقية المناطق".

https://www.facebook.com/nashwannews/videos/684140288766360/

وأظهرت صور تدفق الأمطار إلى منازل المواطنين في مدينة الحوطة مركز محافظة لحج شمال عدن.

https://twitter.com/zJxnUFescgj1Dtz/status/1177528694312701952

زر الذهاب إلى الأعلى