بماذا ردت مندوبة الإمارات على كلمة اليمن في الأمم المتحدة – فيديو

   نشوان نيوز - خاص

مندوبة الإمارات في الأمم المتحدة أميرة الحفيتي ترد على اليمن

بماذا ردت مندوبة الإمارات أميرة الحفيتي على كلمة اليمن في الأمم المتحدة – فيديو


ردت مندوبة الإمارات العربية المتحدة في الأمم المتحدة أميرة الحفيتي على كلمة وزير خارجية اليمن والاتهامات التي وجهها لبلادها بدعم تمرد المجلس الانتقالي الجنوبي .
وتحدثت الحفيتي وهي نائبة المندوب الدائم للإمارات بالمنظمة، انطلاقاً من حق الرد وقالت إنها ترفض الإدعاءات التي أدلى بها ممثل اليمن ضد بلادها.
وقالت المندوبة إن دولة الإمارات تأسف وترفض الإدعاءات بشأن خلافات وانقسامات ليست طرفاً فيها، وذكرت أن بلادها أعربت عن قلقها العميق إزاء المواجهات في عدن ودعت إلى عدم التصعيد.

كما بررت الحفيتي القصف الجوي ضد قوات الجيش الحكومية في أطراف عدن وأبين بأنها في إطار الدفاع عن النفس من التنظيمات الإرهابية وهو ذات التبرير الذي قدمته أبوظبي في بيان بعد الحادثة.
وكان وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة جدد الاتهام للامارات بدعم المجلس الانتقالي بالتمرد في عدن.
وقال الحضرمي بكلمته التي أعاد نشر نصها نشوان نيوز “بينما يقاوم شعبنا ميليشيات الانقلاب الإمامية الحالمة بعودة الماضي وفي إطار تحالف جاء لدعم الشرعية واستعادة الدولة قام ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم مالياً وعسكرياً ولوجستياً من دولة الامارات العربية المتحدة بالتمرد على الدولة، والسطو المسلح على مقرات الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن”.
وأضاف أن المجلس قام بذلك “مسكوناً بأوهام التشطير ووهم السلطة وفرض الخيارات بقوة السلاح مستهدفاً بذلك الشرعية الدستورية والهوية اليمنية”.
وتابع الحضرمي أنه على الرغم من إصدار قيادة تحالف دعم الشرعية لبيانات تؤكد على ضرورة انسحاب هذه التشكيلات العسكرية الخارجة عن القانون من مؤسسات الدولة ومعسكراتها وبشكل فوري، إلا أنها وعلى العكس من ذلك قامت بالتوسع في محافظتين أخريين”.
وقال “تعرض جيشنا لضربات عسكرية من الطيران الاماراتي وبصورة شكلت ضربة قاسية في جسد الوطن وانحرافاً صريحاً عن الأهداف النبيلة لتحالف دعم الشرعية في اليمن”.
وأشاد الحضمري بجهود السعودية “على الإجراءات التي تقوم بها لإنهاء هذا التمرد وإيقاف هذه الأعمال من قبل دولة الأمارات”.

Related Posts