الإفراج عن معتقلين اليمن, غريفيث حول الإفراج عن معتقلين في اليمن: آمل المزيد من المبادرات

غريفيث حول الإفراج عن معتقلين في اليمن: آمل المزيد من المبادرات

نشوان نيوز - خاص

الإفراج عن معتقلين اليمن, غريفيث حول الإفراج عن معتقلين في اليمن: آمل المزيد من المبادرات

المبعوث الأممي غريفيث حول الإفراج عن معتقلين في اليمن من قبل الحوثيين: آمل المزيد من المبادرات


علق مبعوث الأمم إلى اليمن مارتن غريفيث، الاثنين، على إعلان جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الإفراج عن معتقلين وقال إنه يأمل المزيد من المبادرات.
وذكر غريفيث في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة إنه يرحب بـ”مبادرة أنصار الله الأحادية الجانب الى اطلاق سراح محتجزين لديها، ويدعو جميع الأطراف إلى ضمان عودة المحتجزين المفرج عنهم إلى ديارهم سالمين”.
وقال المبعوث الأممي “آمل أن يتبع هذه الخطوة مزيد من المبادرات التي من شأنها أن تُسهل عملية تبادل جميع المحتجزين الذين تمّ إحتجازهم على خلفية الصراع، وفقاً لإتفاقية استوكهولم

وأضاف “أرحّب أيضاً بالخطوات السابقة التي اتخذتها الحكومة اليمنية والتحالف العربي وأدّت إلى إطلاق سراح أطفال يمنيين ودعمت إعادة دمجهم بعائلاتهم”.
ودعا المبعوث الأممي جميع الأطراف إلى العمل معاً للدفع قدماً بعملية إطلاق سراح كافة المحتجزين على خلفية الصراع، ونقلهم وإعادتهم الى ديارهم.
وأضاف أنّ المحتجزين وذويهم قد عانوا الكثير. وقال “أدعو الطرفين إلى الإجتماع في أقرب فرصة ممكنة لإستئناف المناقشات حول عمليات التبادل المقبلة وفقاً لإلتزاماتهم ضمن إطار إتفاقية استوكهولم.”
وكان رئيس لجنة شؤون الأسرى والمعتقلين التابعة للحوثيين عبدالقادر المرتضى أعلن اليوم عن إطلاق سراح 350 معتقلاً بينهم ثلاثة سعوديين وأشار إلى أن الخطوة جرت بالتنسيق مع الأمم المتحدة.
من جانبها، أصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بياناً أكدت فيه أنها عملت على تسهيل عملية الإفراج عن 290 محتجزاً لدى الحوثيين بيهم 42 من الناجين من الغارات التي استهدفت سجن كلية المجتمع في ذمار .

التفاصيل: الصليب الأحمر يعلن إفراج الحوثيين عن 290 محتجزاً ويكشف التفاصيل
وأشارت اللجنة إلى أنها تواصلت مع أهالي المفرج عنهم وقدمت معونات كما قامت بالتحقق من هوياتهم والقيام بالإجراءات المتبعة بما في ذلك ما يرتبط بالحالة الصحية.

Related Posts