أكبر عرض عسكري في الصين, شاهد الفيديو كاملاً – أكبر عرض عسكري في الصين في العيد الوطني الـ70

شاهد الفيديو كاملاً – أكبر عرض عسكري في الصين في العيد الوطني الـ70

نشوان نيوز - وكالات
أكبر عرض عسكري في الصين, شاهد الفيديو كاملاً – أكبر عرض عسكري في الصين في العيد الوطني الـ70

شاهد الفيديو كاملاً – أكبر عرض عسكري في الصين في العيد الوطني الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية


احتفل الصينيون الثلاثاء في العيد الـ70 لقيام جمهورية الصين الشعبية من خلال أكبر عرض عسكري في تاريخ البلاد جرى في العاصمة بكين .
ووصفت تقارير إعلامية، العرض العسكري الذي أقيم في بكين بأنه غير مسبوق، حيث عرضت بكين من خلاله مختلف تشكيلاتها العسكرية وأسلحتها الاستراتيجية والدفاعية المختلفة.

الرئيس الصيني يبدأ العرض العسكري
وحسب وكالة شينخوا ، استعرض الرئيس الصيني شي جين بينغ القوات المسلحة في ميدان تيان آن من بقلب بكين صباح اليوم الثلاثاء، الأول له بمناسبة العيد الوطني، إيذاناً بالاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وبدأ بينغ الاستعراض واقفاً في سيارة هونغتشي سوداء مفتوحة السقف، تسير ببطء أمام الأعلام المرفرفة للحزب الشيوعي الصيني والدولة وجيش التحرير الشعبي في ميدان تيان آن من، حيا شي الأعلام باهتمام كامل.

وعلى أنغام الموسيقى العسكرية التي عزفتها الفرقة العسكرية، اتجهت سيارة هونغتشي شرقاً على طول شارع تشانغآن، حيث اصطف 15 تشكيلا راجلا، و32 تشكيلاً مسلحاً مكونة من حوالي 15 ألف جندي من الرجال والنساء، فضلا عن 580 قطعة من السلاح.

وكرر شي التحية من خلال الميكروفون قائلاً : “تحية لكم يا رفاق!” و”أيها الرفاق، شكرا على عملكم الشاق!” فيما أجاب الجنود: ” تحية لك يا رئيس!” و”في خدمة الشعب!”

وحيا الجنود الرجال والنساء شي خلال عودته بالسيارة إلى منصة تيان آن من بعبارات :” اتباع الحزب! القتال للنصر! صياغة السلوك المثالي!”.

قوة الصواريخ الصينية تظهر لأول مرة
وحسب الوكالة، تم استعراض 350 جنديا بزيهم الأخضر الداكن من قوة الصواريخ التابعة لجيش التحرير الشعبي أمام منصة تيان آن من صباح اليوم الثلاثاء خلال عرض عسكري كبير احتفالا بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

أكبر عرض عسكري في الصين, شاهد الفيديو كاملاً – أكبر عرض عسكري في الصين في العيد الوطني الـ70

الصين تحتفل بالذكرى الـ70 بإقامة أكبر عرض عسكري (CCTV)

وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها قوة الصواريخ في عرض عسكري بالعيد الوطني كقوة استراتيجية، مع العلم أنها تأسست في ديسمبر عام 2015 كجزء من الإصلاح الهيكلي الواسع لجيش التحرير الشعبي.

أكثر من 160 طائرة
شاركت في العرض بحسب تقارير صينية رصدها نشوان نيوز ، أكثر من 160 طائرة في قواعد متعددة وتم اختيار 34 نوعا من الطائرات من القوات الجوية والبحرية والبرية لجيش التحرير الشعبي.

من أبرز ما تم عرضه، صواريخ دونغفنغ-26 تقليدية ونووية ، صواريخ من طراز طراز JL-2 وأيضاً: الصواريخ أرض – جو من طراز HQ-9B.