غريفيث عبدالملك الحوثي صنعاء, غريفيث يلتقي عبدالملك الحوثي في صنعاء وهذا ما دار

غريفيث يلتقي عبدالملك الحوثي في صنعاء وهذا ما دار

نشوان نيوز - عدن
غريفيث عبدالملك الحوثي صنعاء, غريفيث يلتقي عبدالملك الحوثي في صنعاء وهذا ما دار

المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث يلتقي عبدالملك الحوثي في صنعاء وهذا ما دار


وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث إلى صنعاء وعقد لقاء مع زعيم جماعة “أنصار الله” عبدالملك الحوثي .
وقال المتحدث باسم الجماعة ورئيس الوفد المفاوض عنها محمد عبدالسلام إن الحوثي أكد خلال اللقاء “جهودنا المستمرة على تحقيق السلام والاستقرار”.
وأضاف أنه اعتبر أن المبادرة التي أعلنها رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط تدلل على هذا الحرص “وعلى الدفع بالاتجاه نحو الاستقرار والحوار السياسي الشامل” وأن “من المهم أن يستفيد الطرف الآخر منها”.
كما أشار الحوثي إلى ما وصفها “الخطوات الإنسانية الأخرى التي قدمتها لجنة الاسرى والمعتقلين في صنعاء مؤخرا من مبادرات متكررة بالإفراج عن مئات من الاسرى ومن طرف واحد”.
وأضاف أنها “تثبت عمليًا أننا نسعى إلى إنهاء هذه المعاناة”.
وقال “من المهم ان تُقابل هذه الخطوة بخطوات إنسانية مماثلة تؤدي إلى تحريك شامل للملف الإنساني وصولًا إلى التبادل الكامل لكل الاسرى والمعتقلين وبما يؤدي إلى إنهاء هذا الملف الإنساني”، حد تعبيره.
وحسب عبدالسلام “تم نقاش أفق التسوية السياسية الشاملة المحتملة في هذه الظروف المواتية وسبل المعالجات الإنسانية والاقتصادية بكل ما له صله بمعاناة شعبنا اليمني”.
وكان غريفيث وصل صنعاء ظهر اليوم، وقال إن زيارته تستمر ليومي وإنه يثنى “مرة أخرى إطلاق سراح المحتجزين الأحادي الجانب الذي قام به أنصار الله أمس”.
وأضاف “تساعد مبادرات كهذه على تهيئة بيئة مؤاتية وبناء الثقة لاستئناف عملية السلام”.
وأعرب المبعوث “عن أمله في أن يحثّ ذلك الأطراف على تجديد التزامها بتبادل الأسرى والمحتجزين وفقاً لما تمّ الاتفاق عليه في استوكهولم“.

موضوع متصل: الصليب الأحمر يعلن إفراج الحوثيين عن 290 محتجزاً ويكشف التفاصيل
وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت أن الحوثيين افرجوا عن 290 من المعتقلين في سجون الجماعة بينهم 42 من الناجين من قصف سجن في ذمار أغسطس الماضي.

وأعلن رئيس لجنة الأسرى والمعتقلين التابعة للحوثيين عبدالقادر المرتضى انه تم الإفراج عن 350 “أسيرا”، بينهم ثلاثة يحملون الجنسية السعودية ، لكن الصليب الأحمر لم يؤكد بشأن العدد.

Related Posts