تعرف على التسهيلات الجديدة الممنوحة لليمنيين بالدخول إلى مصر

نشوان نيوز - القاهرة

العاصمة المصرية القاهرة

تعرف على التسهيلات الجديدة الممنوحة لليمنيين بالدخول إلى مصر من اليمن وخارجها


كشف المسؤول في السفارة اليمنية بالقاهرة ابراهيم الجهمي عن مجمل التسهيلات الجديدة الممنوحة من السلطات المصرية لليمنيين بالدخول إلى مصر ، من القادمين من اليمن والخارج.
وقال الجهمي في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، الثلاثاء 1 أكتوبر “نثَمن التسهيلات المُقدمة من الاشقاء في مصر والتي تصب في صالح توطيد العلاقات الاخوية والمتينة والمتعمقة بين البلدين و الشعبين الشقيقين”.
وأضاف أن التسهيلات المصرية لليمنيين تتمثل “في السماح بدخول اليمنيين واقامتهم في مصر، سواء للقادمين من اليمن بموجب التقارير الطبية لغرض العلاج او لمن قلت اعمارهم عن 16 عاماً او تجاوزت اعمارهم ال50 عاما بالاضافة الى ابنائهم المرافقين.
وأضاف أنه مؤخرا وبناء على مطالبات سابقة طرحت في عدة لقاءات ثنائية تمت الموافقة للمواطنين اليمنيين والذين لديهم اقامة في دول الخليج او الاتحاد الاوربي او امريكا او كندا بدخول مصر دون اشتراط الفيزة او التاشيرة المسبقة من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج.
وتابع الجهمي أن تلك الميزة ستعزز السياحة والعلاج والتعليم وتملك العقارات والاستثمار لمواطنينا في مصر.
وقال “نأمل أيضا مزيدا من التسهيلات والتي تتعلق بتخفيض الفئة العمرية للمواطنين اليمنيين الراغبين زيارة مصر، واعفاء المواطنات اليمنيات من اشتراط السن لدخول مصر”.
كما أعرب المسؤول اليمني عن الأمل بتمديد |فترة الاقامة للمقيمين بدلا من فترة ال6 اشهر وكذلك تخفيظ رسوم الاقامة ورسوم الدراسة في الجامعات والمعاهد المصرية.
وأضاف أن ذلك حسب بنود المصفوفة التي تم تقديمها للأشقاء في مصر اثناء اللقاءات الثنائية واخرها لقاء الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب مع نظيره المصري والذي وعد بالمزيد من التسهيلات لمواطنينا في مصر .
وقال: نؤكد على احترام مواطنينا اليمنيين للقوانين والانظمة في مصر والتزامهم بها وستظل مصر حضن العروبة الدافئ وقبلة العرب وواحة الامن والامان للزائرين والمقيمين. وختم بالقول “حفظ الله مصر المحروسة وجزيل الشكر لقيادتها الحكيمة وشعبها الشقيق المضياف”.

يشار إلى أن مصر تستضيف مئات الآلاف من اليمنيين أغلبهم نزحوا بسبب الحرب التي يعيشها اليمن منذ سنوات، ويرتبط البلدان بعلاقات وثيقة منذ أكثر من خمسة عقود.

Print Friendly, PDF & Email