غريفيث الحوثيين في مسقط, بعد زيارته صنعاء.. هذا ما ناقش غريفيث مع وفد الحوثيين في مسقط

بعد زيارته صنعاء.. هذا ما ناقش غريفيث مع وفد الحوثيين في مسقط

نشوان نيوز - عدن
غريفيث الحوثيين في مسقط, بعد زيارته صنعاء.. هذا ما ناقش غريفيث مع وفد الحوثيين في مسقط

بعد زيارته صنعاء.. هذا ما ناقش المبعوث الأممي مارتن غريفيث مع وفد الحوثيين في مسقط


عقد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث مساء أمس الأربعاء، لقاء مع وفد الحوثيين المفاوض في العاصمة العُمانية مسقط بعد ساعات من اختتام زيارته صنعاء .
وأوضح المتحدث الرسمي للحوثيين ورئيس وفد الجماعة المفاوض محمد عبدالسلام أن اللقاء ناقش اخر المستجدات على الصعيد السياسي والإنساني والاقتصادي والفرص المواتية لوقف ما وصفه بـ”العدوان وانهاء الحصار وآليات المبادرة التي أعلن عنها الرئيس مهدي المشاط”.

وأضاف أنهم أكدوا خلال اللقاء أهمية الاستجابة السريعة لما أسماه بـ”المبادرة الرئاسية لما تمثله من فرصه حقيقية”، تؤدي لإنهاء معاناة الشعب اليمني “وذلك بوقف كافة الأعمال العسكرية بشكل شامل وانهاء الحصار بشكل كامل والأليات الصحيحة والممكنة لتطبيق ذلك”، حسب قوله.
وأشار إلى أنه تم التطرق إلى مواضيع ادخال المساعدات الإنسانية دون عوائق والمعالجات الاقتصادية العاجلة وتوحيد الإيرادات وادخال السفن التجارية المحتجزة في عرض البحر الاحمر قبالة الحديدة .

وتابع “في ذات الإطار تم نقاش الوسائل الممكنة لفتح مطار صنعاء الدولي وتفعيل اتفاقية الإخلاء الطبي التي وقعتها وزارة الصحة في صنعاء مع الممثل المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن ومنظمة الصحة العالمية“.

وكان غريفيث زار صنعاء منذ يومين والتقى عبدالملك الحوثي حيث ناقش معه أخر المستجدات وخصوصاً بعد إعلان الجماعة وقف الهجمات ضد السعودية .

وقال غريفيث “عقدت لقاء مثمراً مع عبد الملك الحوثي ناقشنا خلاله السبل للبناء على مبادرتهم الأخيرة دعماً للتهدئة الفورية واستئناف عملية السلام في اليمن”.

Related Posts