مصر تفرج عن يمنيين أوقفوا قرب ميدان التحرير في القاهرة

نشوان نيوز - خاص

متظاهرون في مصر خلال استقبال السيسي

مصر تفرج عن يمنيين أوقفوا أثناء تواجدهم قرب ميدان التحرير في القاهرة الشهر الماضي


أفرجت السلطات المصرية عن محتجزين يمنيين جرى توقيفهم أثناء تواجدهم بالقرب من ميدان التحرير في القاهرة مؤخراً.
وأوضح المسؤول في سفارة اليمن بمصر ابراهيم الجهمي بمنشور مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة أنه “تم الافراج واخلاء سبيل كل مواطنينا الذين تواجدوا في محيط ميدان التحرير الجمعة قبل الماضية “.
وفيما تقدم الجهمي لـ”جزيل الشكر لتعاون الاشقاء في مصر” قال إن “الوفاء يبادل بالوفاء لمصر حفظها الله وشعبها وقيادتها”.
ونصح المسؤول اليمنيين في مصر “خاصة الطلاب الدارسين بأن يتجنبوا السكن والمعيشة مع اجانب وان يقتصروا في السكن مع ابناء وطنهم لتجنب الاشكالات المتعددة”.
وكان السلطت المصرية أوقفت مؤخراً العديد من الأشخاص على خلفية الدعوات الموجهة للتظاهر ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي .
وشارك يمنيون بالمسيرات التي خرجت لاستقبال الرئيس السيسي لدى عودته من المشاركة في اجتماعات الجمعية العام للأمم المتحدة الشهر الماضي.
وكتب النائب في البرلمان المصري مصطفى بكري بتغريدة على حسابه “شكرا لابناء الشعب اليمني الشقيق الذين شاركوا المصريين اليوم احتفالهم ودعمهم للرئيس السيسي ومؤسسات الدوله ،شعب أصيل يستحق كل احترام وتقدير”.
من جانبها،
ثمنت وزارة شؤون المغتربين في اليمن، ما قدمته مصر من تسهيلات لليمنيين، والتي شملت استثناء اليمنيين المقيمين في كل من دول الخليج العربي والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وغيرها من الدول من الفيزا والتأشيرة من سفارات وقنصليات مصر في الخارج، ومنحهم تأشيرة مباشرة في منافذ الوصول المعتمدة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي نقلته وكالة الانباء اليمنية(سبأ) “إن هذه الاستثناءات والتسهيلات التي تسمح لمواطنينا في دخول مصر والإقامة فيها، تستوجب الشكر لهذه المواقف الأخوية التي تؤكد على عمق العلاقات اليمنية المصرية، وأن مصر كانت وما زالت وستظل بيت كل العرب”.

Related Posts

Print Friendly, PDF & Email