تمرد في سقطرى بعد إقالة مدير الأمن والرحبي يكشف التفاصيل

نشوان نيوز - سقطرى

تمرد في سقطرى بعد إقالة مدير الأمن

تمرد في سقطرى بعد إقالة مدير الأمن المحسوب على الانتقالي والرحبي يكشف التفاصيل إحباطه


شهدت محافظة أرخبيل سقطرى شرقي اليمن توتراً بين السلطات المحلية ومؤيدي المجلس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات بعد ساعات من إقالة مدير الأمن في المحافظة بقرار جمهوري.
وذكرت مصادر في الحكومة لـ”نشوان نيوز”، أن تمرد سقطرى الذي وقع اليوم من قبل محسبوين على “المجلس الانتقالي الجنوبي” ومدير الأمن المقال أحمد على الرجدهي.
ونشر نشطاء محسوبون على الانتقالي صوراً تظهر رفع علم “الجنوب” في بعض المنشآت في سقطرى وقالوا إن ذلك بتوجيه من الرجدهي.
وجاء التطور، بعد أن صدر قرار جمهوري الخميس، رقم (34) لسنة 2019م قضت المادة الأولى منه بتعيين الأخ فائز سالم موسى طاحس سعد مديراً عاماً لشرطة محافظة أرخبيل سقطرى ويرقى الى رتبة عقيد.
من جانبه، أوضح مستشار وزير الإعلام في الحكومة مختار الرحبي أن “مليشيات تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي”، اقتحمت مقر شرطة النجدة في سقطرى ونهبت محتوياته بتواطؤ من مدير امن المحافظة المقال علي الرجدهي الذي ثبت أنه يعمل ضد الدولة وضد الشرعية ويعمل مع الإمارات وينفذ كل توجيهات مندوب الإمارات في سقطرى.
ووصف الرحبي ما جرى أنه “محاولة انقلابية فاشلة وتمرد في سقطرى على مؤسسات الدولة الأمنية من قبل مدير الأمن المقال وبدعم مباشر من قبل مندوب الإمارات في سقطرى خلفان المزروعي الذي يشرف بشكل شخصي على عمليات الفوضى وأقتحام مؤسسات الدولة الأمنية”.
وتابع أن السلطة المحلية أفشلت محاولة انقلابية قام بها مدير الأمن المقال بتوجيهات من الإمارات حيث قامت مليشيات مسلحة مدعومه من الإمارات باقتحام مقر شرطة النجدة وحاولوا نقل الفوضى الى باقي مؤسسات الدولة لكن محافظ سقطرى وقيادات في السلطة المحليةافشلت المخطط ويتم التعامل مع الخارجين عن القانون”.

وحسب الرحبي، فقد جرى اغلاق منافذ مدينة حديبو عاصمة محافظة سقطرى من قبل قوات الأمن الشرعية، مشيراً إلى أن فائز سالم موسى طاحس سعد مدير الأمن الجديد باشر عمله في مبنى الأمن في حديبو .
كما أشار إلى أن جرى إنشاء غرفة عمليات برئاسة المحافظ رمزي محروس وقائد قوات الواجب السعودية وقيادات الأجهزة الأمنية .
كما تحدث عن أن قيادة ادرات الامن في مديريتي حديبو وقلنسية وقيادات الادارت الامنية في عموم محافظة سقطرى تعلن الالتزام بتوجيهات مدير أمن المحافظة المعين من الرئيس هادي واستنكرت تمرد مدير الأمن المقال الرجدهي.

Related Posts

Print Friendly, PDF & Email