القربي يشيد بكلمة القيادي الاشتراكي أبواصبع وياسين نعمان يعقب

نشوان نيوز - خاص

الدكتور أبوبكر القربي

القربي يشيد بكلمة القيادي الاشتراكي أبواصبع وياسين نعمان يعقب ويقول إن الذي تغير هو الوضع في اليمن

أشاد الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن الدكتور ابوبكر القربي بكلمة ألقاها رئيس اللجنة المركزي في الحزب الاشتراكي اليمني يحيى أبواصبع في ذكرى تأسيس الحزب.
وقال القربي بتغريدة على حسابه رصدها نشوان نيوز إن “كلمة الاخ يحي ابواصبع في الذكرى الـ41 لتأسيس الحزب الاشتراكي اليمني من أفضل ما سمعت لقيادي اشتراكي منذ 2011”.

وأضاف أن ذلك “لأنه تجنب خطاب الإنتقام و الثأر و عقد صراعات الماضي الى حد كبير و دعا الى المصالحة وبناء الدولة ورفض الفرض للحلول وسياسة الإقصاء و الصراع الأيديولوجي فتحية للاشتراكي الجديد”.

عنوان متصل: نص خارطة طريق الاشتراكي يحيى أبواصبع للحل في اليمن
من جانبه، عقب الأمين العام السابق للاشتراكي، سفير اليمن ببريطانيا، حالياً، الدكتور ياسين سعيد نعمان، على تصريح القربي، وقال إن الاشتراكي لم يتغير.
وكتب نعمان بمنشور له “بالتأكيد الجلاد لا يسمع خطاب الضحية يا دكتور ابوبكر .. ولا يكلف نفسه أن ينصت لمعاناته أو لمعاني كلماته، وأنتم في السلطة كانت آذانكم مبرمجة على نغمة الولاء ، وما عداه “انتقام” على حد تعبيركم”.
وأضاف “اليوم فقط ، وقد رمتنا الحياة جميعاً على قارعة الطريق ولحقت جموعكم بضحايا سلطتكم ، من الطبيعي أن تجدوا وقتاً واستعداداً لقراءة الآخر والتمعن في معاني كلماته”.
وتابع “على العموم الاشتراكي هو الاشتراكي لم يتغير .. الذي تغير هو الوضع الذي هيأ هذه المساحة لقراءة الاخر على نحو أفضل ، وربما كان ذلك مقدمة لما هو أجمل . تحية وتقدير”.

Related Posts

Print Friendly, PDF & Email