سفينة البنزين والديزل الحديدة, وسط الأزمة الخانقة.. وصول سفينة محملة مادة البنزين والديزل الحديدة

وسط الأزمة الخانقة.. وصول سفينة محملة مادة البنزين والديزل الحديدة

نشوان نيوز - صنعاء
سفينة البنزين والديزل الحديدة, وسط الأزمة الخانقة.. وصول سفينة محملة مادة البنزين والديزل الحديدة

وسط الأزمة الخانقة في توفير المشتقات النفطية في اليمن .. وصول سفينة محملة مادة البنزين والديزل الحديدة


وسط الأزمة الخانقة التي تعيشها مدن واسعة في اليمن ، جراء عدم توفر المشتقات النفطية ، أعلنت شركة النفط اليمنية في صنعاء صول سفينة محملة مادة البنزين والديزل إلى الحديدة .
وأوضح بيان صادر عن الشركة نقلته وكالة سبأ أن لسفيينة “ديستا بوشتي ” تحمل على متنها كمية تسعة الآف و 951 طن من مادة البنزين وكمية 11 الفاً و ثمانية أطنان من مادة الديزل.
وتحدثت الشركة عن أن وصول السفينة جاء بعد احتجاز في البحر لمدة 55 يوماً من قبل التحالف وعن استمرار احتجاز تسع سفن نفطية أخرى تتجاوز حمولتها اكثر من 39 ألف طن من مادة البنزين ،و 123 الف طن من مادة الديزل.
وأفاد البيان ان الكمية المحملة على السفينة لا تغطي الاحتياجات المحلية سوى ليومين فقط من المادتين في الوضع الطبيعي فضلاً عن الحاجة الماسة في ظل الأزمة التموينية الخانقة التي يعيشها البلد بسبب احتجاز السفن النفطية.
وأفاد البيان أن المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية أصدر توجيهاته للمختصين بفرع الحديدة بسرعة الترتيب لدخول السفينة المشار اليها للربط في الرصيف المناسب بميناء الحديدة وتكليف الفريق الفني بمنشآت الحديدة بإجراء الفحص المختبري للشحنة المشار اليها وأخذ القياسات فور عملية الربط والتأكد من مطابقتها للمواصفات المعتمدة .
وتعيش المدن الخاضعة لسيطرة الحوثيين ازمة خانقة لعدم توفر البنزين والديزل في الأسواق منذ أسابيع، حيث تباع الدبة 20 لتراً للبزين (البترول ) في السوق السوداء بما يزيد عن 20 ألف ريال يمني.
وحسب مصادر نشوان نيوز أثرت الأزمة على المحطات والمنشآت التي تعمل بالديزل والذي انعدم بصورة شبه كاملة حتى في السوق السوداء.

Related Posts