مستجدات فتح الطرقات في تعز: تصريح هام للمحافظ وخطوات للشرعية

نشوان نيوز - تعز

مستجدات فتح الطرقات في تعز بعد سنوات من الإغلاق

مستجدات فتح الطرقات في تعز: تصريح هام للمحافظ وخطوات للشرعية على أطراف المدينة بانتظار فتحها من الحوثيين


أعلن محافظ تعز جنوبي اليمن نبيل شمسان أن الطرقات والمعابر – منافذ المدينة مفتوحة من جهة مناطق سيطرة الشرعية متى قام الحوثيون بفتحها من قبلهم.
وأوضح شمسان ببيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه أنه “متى ما اعلن الحوثيون بشكل رسمي عن فتح المعابر من قبلهم ، فان المعابر من جانبنا ستكون جاهزة لاستقبال كافة المواطنين الداخلين الى تعز او المغادرين منها”.
وأضاف “ان المعابر في تعز مفتوحة من قبلنا منذ اول يوم حرب ،كوننا لسنا من يغلق المعابر ، وقد وجهنا قيادة المحور بتسهيل دخول او خروج كافة المواطنين عبر كل المعابر التي سيعلن الحوثيون رسمياً عن فتحها”.
وجاء تصريح المحافظ بالتزامن مع الأنباء عن لجنة وساطة تجري اللمسات لفتح الطرقات المغلقة على أطراف المدينة وأبرزها منفذ الحوبان الاستراتيجي .

اقرأ أيضا: تعز: طريق الموت اليومي عبر الأقروض بعد إغلاق الحوبان
وفي تعليقها على التطور، قالت الناشطة ألفت الدبعي بتغريدة على حسابها بتويتر إنه “كلام رأس السلطة المحلية في تعز نبيل شمسان وتوجيه الى قيادة محور تعز بفتح اي طريق في حالة اعلان الحوثيين رسميا تسمية طريق هو الذي ينبغي ان يتم العمل به”.
وأضافت الدبعي أن اي تصريحات بعيدة عن ذلك تعني ان هناك نية لعرقلة فتح اي طريق انساني من داخل مربع الشرعية .

وفي إطار مستجدات فتح الطرقات ميدانياً، أعلنت السلطة المحلية وقيادة المحور في تعز السبت أنها قامت بفتح طريق عقبة منيف في حوض الأشراف وقالت إنها تتنظر خطوة مماثلة من الحوثيين.
كما أعلنت السلطة المحلية والقيادات العسكرية ولجنة الشرعية أن طريق (غراب – المطار ) و ( مفرق شرعب – المطار ) مفتوحة وقالت إنها يتبقى على الحوثيين فتحها من طرفهم كما قالو في مبادرتهم لفتح المنافذ والطرق امام المدنيين .
يشار إلى أن الآمال تسود في تعز مع الجهود الجارية لفتح الطرقات المغلقة في المدينة والتي عانى الملايين على إثر إغلاقها على مدى سنوات بسبب الحرب الدائرة في المدينة.
وفي وقت سابق، أعلن رئيس لجنة التفاوض لفتح الطرقات من قبل الشرعية عبدالملك شيبان أن الحوثيين ابغلوهم عبر وزير الأشغال والطرق غالب مطلق بتوجيهات عليا بفتح الطرقات .
وأضاف: قمنا بارسال مسودة الاتفاق الى الحوثيين والوزير المكلف بفتح الطرقات بالطرق التي حددنها لكي يتم فتحها من بينها ازالة الالغام من طرفهم ومن طرفنا تأمين المنافذ و وقف اطلاق النار من الطريق المفتوح من اجل سلامة العابرين والمسافرين.

Related Posts

Print Friendly, PDF & Email