ad

بالفيديو – تصريحات قيس سعيد بعد فوزه بانتخابات رئاسة تونس

نشوان نيوز - وكالات

رئيس تونس الجديد قيس سعيد

بالفيديو – تصريحات قيس سعيد بعد فوزه الساحق بانتخابات رئاسة تونس على منافسه نبيل القروي


بات التونسي قيس سعيد الرئيس الخامس في الجمهورية التوسنية، بعد فوزه بأصوات أكثر من 70 بالمائة من الناخبين في الجولة الثانية والحاسمة من انتخابات رئاسة البلاد، أمام منافسه رجل الأعمال وامبراطور الإعلام نبيل القروي.
وألقى رئيس تونس الجديد قيس سعيد كلمة في حشد من أنصاره بشارع الحبيب بورقيبة في قلب العاصمة شكرهم فيها، وقال إن “الشعب التونسي أعطى درسا في الممارسة الديمقراطية”، كما تعهد خلال كلمته “باحترام الاتفاقيات الدولية”.

وقال”عهد الوصاية انتهى”، وأكد أن مشروعه السياسي قائم على الحرية، وحيّا جموع التونسيين الذين صوتوا له والذين لم يصوتوا له على حد سواء، ووصف ما يجري بأنه “مرحلة تاريخية يستلهم الآخرون منها العبر”.

وقال سعيد “الشباب قادوا هذه الحملة وأنا مسؤول عنهم” في إشارة إلى حماس الشباب بين 18 عاما و25 عاما له، وتصويت نحو 90 في المئة من أبناء هذه الفئة العمرية لصالحه حسب الإحصاءات بينما لم يصوت له من كبار السن فوق الستين عاما إلا 45 في المئة فقط.

من هو قيس سعيد – المرشح الأوفر حظاً في انتخابات رئاسة تونس؟

وأضاف سعيد “سيتم بناء الدولة على أساس من الثقة، الثقة بين القائد والشعب، وإطار عمل يحترم القواعد والقوانين”.

تصريح حصري للأستاذ قيس سعيد من مقر إقامته

تصريح حصري للأستاذ قيس سعيد من مقر إقامته

Posted by ‎Télévision tunisienne التلفزة الوطنية التونسية‎ on Sunday, October 13, 2019

وشارك قيس سعيد بمنشورات على صفحاته في تويتر وفيسبوك وقال “شكرا للذي انتخبني ولمن لم ينتخبني، شكرا لشعب تونس العظيم في كل مكان، شكرا للشباب والشيوخ وحتى الأطفال، الذين فتحوا صفحة جديدة في التاريخ، اليوم أعطيتم درسا للعالم كله”.
وأضاف “هي ثورة بمفهوم جديد، ثورة بإطار الدستور، فليطمئن الجميع بأنني سأحمل الرسالة والأمانة بأعبائها وأوزارها بكل صدق، ونحاول نبني تونس جديدة”.

من جانبه ألقى القروي كلمة أمام أنصاره قال فيها إن وجوده في السجن حال دون التواصل مع الجماهير خلال فترة الحملة الانتخابية، لكنه أشار إلى أن حزبه حاز على عدد كبير من مقاعد البرلمان، مؤكدا أنه سيتشاور مع المكتب السياسي للحزب ليرى إمكانية المشاركة في الحكومة القادمة.

وكان القروي رهن الاعتقال بعدما ألقي القبض عليه في أغسطس/ آب وظل محتجزا على ذمة اتهامه في قضية غسيل أموال وتهرب ضريبي حتى أطلق سراحه الأسبوع الماضي قبيل المناظرة المتلفزة أمام سعيد.

Print Friendly, PDF & Email