الموافقة على دخول 10 سفن نفطية إلى ميناء الحديدة بعد الأزمة الخانقة

نشوان نيوز - وكالات

سفينة جديدة تحمل 29 ألف طن قمح ترسوا في ميناء الحديدة

الموافقة على دخول 10 سفن نفطية إلى ميناء الحديدة بعد الأزمة الخانقة بالعديد من المحافظات


أعلنت الحكومة ، الموافقة على دخول عشر سفن محملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة بعد الأزمة الخانقة بتوفير الوقود والتي تعصف بالعديد من محافظات اليمن .
واتهمت الحكومة الحوثيين بإيقاف السفن وأرجعت ذلك إلى منعهم للتجار من تطبيق قرارها الهادف إلى تحصيل الرسوم الضريبية والجمركية والعوائد القانونية الأخرى وتخصيصها لصرف مرتبات المدنيين.
وذكرت الخارجية في بيان لها امس أن “السماح للسفن بالدخول إلى ميناء الحديدة وتفريغ حمولتها تأتي انطلاقا من حرصها على التعجيل بإدخال شحنات الوقود إلى الحديدة والتخفيف من معاناة المواطنين”.
بالإضافة إلى كون ذلك “استجابة لطلبات المنظمات الدولية المتخصصة، ودعما لجهود المبعوث الدولي لتطبيق اتفاق ستوكهولم”.
وتمسكت الحكومة بـ”ضرورة الالتزام بالضوابط السابقة لقرار الحكومة رقم” 75 لسنة 2018 والتزام التجار أصحاب السفن العشر بالسداد النقدي للرسوم الضريبية والجمركية والعوائد القانونية الأخرى”.
وأضاف أن ذلك “وفقا لتعميم اللجنة الاقتصادية رقم 5 (وبموجب حافظة التوريد الصادرة عن المكتب الفني) إلى فرع البنك المركزي اليمني في الحديدة وتقديم الإشعارات المؤكدة لذلك”.
الجدير بالذكر ان اليمن يعيش أزمة وقود خانقة منذ اسابيع، حيث اتهم الحكومة في وقت سابق بعرقلة وصول السفن النفطية الأمر الذي تسبب بأزمة كبيرة.
وأكدت مصادر نشوان نيوز أن سعر الدبة البترول 20 لتراً تجاوز 20 ألف ريال في السوق السوداء مع شبه غياب لمادة الديزل في الأسواق، وصل إلى تعطل العديد من المنشآت الصغيرة التي تعتمد على توليد الكهرباء بمولدات تعمل بالديزل.

Related Posts