ad

خطاب قال طارق صالح عن أهمية وحدة الصف وحادثة المتينة – فيديو

نشوان نيوز - وكالات

خطاب قال طارق صالح عن أهمية وحدة الصف بين مختلف القوى السياسية في اليمن وحادثة المتينة – فيديو


وجه قائد ما يعرف بقوات المقاومة الوطنية – حراس الجمهورية العميد طارق صالح دعوة لمختلف القوى السياسية إلى الاتفاق وشدد على اهمية وحدة الصف لمقارعة ما وصفه بـ”الظلم والإمامة المتخلفة” وتحدث عن حادثة المتينة .

جاء ذلك في خطاب ألقاه في فعالية ميدانية أمام مجموعة من جنود القوات التي يقودها، تحدث خلالها عن المستجدات وأعلن الرفض للدخول في معارك جانبية وتعهد بالعمل على انتزاع العاصمة من سيطرة الحوثيين .

وقال “نتمنى أن تتفق كل القوى السياسية دون استثناء أي طرف من أجل وحدة الصف الوطني تحت راية وعلم الجمهورية اليمنية لمقارعة الظلم والإمامة المتخلفة”.

وأضاف “نؤكد مرة أخرى أننا لن نخوض أي معارك جانبية، فهدفنا الأساسي هو استعادة عاصمتنا الحبيبة ليعود الأمن والأمان والاستقرار لليمن بشكل عام”.

وقال “نحن بعثنا أفرادنا وأسرنا وعوائلهم إلى التربة  (جنوب تعز )، من يريد الذهاب إلى التربة للقتال لن يذهب بعائلاته، افهموا هذا الكلام. هدفنا قتال الحوثي ونريدكم معنا لقتال الحوثي”.
من جهة ثانية، تطرق طارق صالح إلى ما أثير حول حادثة اعتداء جنود على امرأة وأكد تسليم الجناة إلى قوات الأمن.
وخاطب صالح الجنود قائلاً “أنتم هنا لرفع الظلم، ولذلك نؤكد من خلالكم ولكم أن جميع منتسبي أفراد المقاومة الوطنية حراس الجمهورية مسؤولون أمام الله وأمام الجميع عن دماء الناس وأموالهم وأعراضهم وممتلكاتهم، لن نفرط فيها”.
وأضاف “سيكون منتسبو حراس الجمهورية محاسبين أمام الله وأمام النظام وأمام القانون وأمام الشرع عن أي مخالفة ترتكب، لن نستثني أحداً”.
وتابع “من ارتكب خطأ سيجازى، نحن أتينا لرفع الظلم عن الناس، ما حصل في المتينة تم تسليم المتهمين إلى الجهات الأمنية، سلمتهم قيادة حراس الجمهورية إلى إدارة أمن محافظة الحديدة المعنية رسمياً ليتخذوا إجراءاتهم في التحقيق وإحالتهم إلى النيابة والقضاء وسينال أي مخطئ الجزاء الرادع”.

Related Posts

Print Friendly, PDF & Email