ad

أسماء – الإفراج عن معتقلين على ذمة تفجير جامع الرئاسة 2011

نشوان نيوز - تعز

الإفراج عن الحمادي ورفاقه معتقلين بذمة تفجير جامع الرئاسة 2011

أسماء – الإفراج عن معتقلين على ذمة تفجير جامع الرئاسة – النهدين خلال أحداث الثورة في اليمن 2011


أفرجت الأجهزة الأمنية الموالية للحوثيين عن خمسة معتقلين على ذمة حادثة تفجير جامع دار الرئاسة الذي وقع في الثالث من يونيو 2011 بمنطقة النهدين في صنعاء .
وأوضح المحامي عبدالرحمن برمان أنه بعد 9 سنوات من الاعتقال الافراج عن شباب الثورة المعتقلين على ذمة قضية النهدين في عملية تبادل اسرى مع جماعة الحوثي.
من جانبها، أفادت مصادر حقوقية نشوان نيوز أن المعتقلين المفرج عنهم وأبرزهم ابراهيم الحمادي وصلوا إلى محافظة الجوف ، حيث جرت عملية التبادل، وسط أنباء عن معتقلين آخرين جرى الإفراج عنهم باليوم نفسه.
والمعتقلون الخمسة على ذمة حادثة تفجير جامع دار الرئاسة في منطقة النهدين هم ابراهيم حمود محمد الحمادي وكذا شعيب محمد صالح البعجري وعبدالله سعد عبدالله الطعامي وغالب علي غالب العيزري ومحمداحمدعلي علي عمر .
وسبق أن مثل المتهمون أمام المحكمة أكثر من مرة إلا أن القضية ظلت محل أخذ ورد ولم تصدر بحقهم أي أحكام، ويقول المدافعون عنهم، إن التهم الموجهة إليهم ملفقة وإنهم قضوا سنوات من عمرهم دون ذنب.
يشار إلى أن تفجير جامع دار الرئاسة استهدفت الرئيس الراحل علي عبدالله صالح وعدد من كبار قادة الدولة أنذاك، أصيبوا بحروق بليغة ونقلوا إلى العلاج في السعودية .
ومن أبرز القتلى في التفجير رئيس الوزراء – مجلس الشورى السابق، عبدالعزيز عبدالمغني، في حين كان تعرض الرئيس السابق لجروح شديدة تعالج على إثرها لأشهر.

عناوين متصلة:

المحكمة الجزائية تؤجل قضية تفجير جامع دار الرئاسة إلى 21 يناير القادم

عبدالعزيز عبدالغني.. الصندوق الأسود لرؤساء اليمن

فيديو : صالح يعلن عن عفو عام ويستنثي من حاول اغتياله

المحكمة الابتدائية تواجه 17 متهما بتفجير جامع الرئاسة بقرار الاتهام

Print Friendly, PDF & Email