نقاط مراقبة الحديدة, الاتفاق على إنشاء نقاط مراقبة مشتركة لوقف إطلاق النار في الحديدة

الاتفاق على إنشاء نقاط مراقبة مشتركة لوقف إطلاق النار في الحديدة

نشوان نيوز - عدن

نقاط مراقبة الحديدة, الاتفاق على إنشاء نقاط مراقبة مشتركة لوقف إطلاق النار في الحديدة

الاتفاق على إنشاء نقاط مراقبة مشتركة لوقف إطلاق النار في الحديدة غربي اليمن بمشاركة ممثلين عن الطرفين ومراقبي الأمم المتحدة


شهدت مدينة الحديدة غربي اليمن ، أمس السبت، اجتماعاً جرى خلاله الاتفاق على إنشاء نقاط مراقبة مشتركة لوقف إطلاق النار في الحديدة.
وجاء الاتفاق خلال اجتماع لجنة تنسيق إعادة الانتشار التي يرأسها الجنرال الهندي أبهيجيت غوها وتضم ممثلين عن القوات الحكومية وآخرين عن قوات الحوثيين.
وشمل الاتفاق “جدولة نشر ضباط الارتباط في أربع مناطق تماس هي: ( نقطة الخامري / نقطة مدينة الصالح / نقطة كيلو 13 / نقطة المنظر)”، حسب وكالة 2 ديسمبر التابعة لما يعرف بـ”قوات المقاومة الوطنية”.
ونص الاتفاق على أن تبدأ أمس السبت، نشر ضباط الارتباط في نقطة الخامري ، وفي نقطة مدينة الصالح يوم الأحد 20 اكتوبر 2019، وفي نقطة كيلو 13 باتجاه كيلو 16 يوم الاثنين 21 ، وفي نقطة المنظر يوم الثلاثاء القادم.
وينض الاتفاق أيضاً، على وقف شامل لإطلاق النار، ومنع أي تسللات أو نقل آليات عسكرية ، وإبقاء خطوط التماس مسرحاً لتحرك ضباط الارتباط من الطرفين ، على أن يتم استكمال التحرك إلى النقاط جميعها ونشر الضباط بمشاركة ممثلي بعثة الأمم المتحدة.
الجدير بالذكر أن الإعلان عن الاتفاق جاء مع تسليم رئيس لجنة المراقبين الدوليين أبهيجيت غوها مهامه خلفاً للرئيس السابق للجنة مايكل لوليسغارد .
وفي سبتمبر الماضي أعلنت اللجنة الاتفاق على إنشاء مركز مراقبة مشتركة في مدينة الحديدة لتعزيز الاتفاق المبرم في السويد – ستوكهولم أواخر العام الماضي.

Related Posts