مراقبة وقف إطلاق النار الحديدة, إنشاء ثالث نقطة مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة وسط خروقات

إنشاء ثالث نقطة مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة وسط خروقات

نشوان نيوز - الحديدة

مراقبة وقف إطلاق النار الحديدة, إنشاء ثالث نقطة مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة وسط خروقات

إنشاء ثالث نقطة مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة غربي اليمن وسط خروقات يتبادل فيها الطرفان الاتهامات


شهدت محافظة الحديدة غربي اليمن اليوم الاثنين، عملية نشر ثالث نقطة مراقبة وقف إطلاق النار بعد يومين من الاتفاق الذي ينص على أربع نقاط .
وأوضحت مصادر مطلعة أن لجنة تنسيق إعادة الانتشار التي ترأسها الأمم المتحدة ممثلة بالجنرال الهندي ابهيجيت جوها أنشأت ثالث نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار في كيلو 13 مدخل مدينة الحديدة.
ومن المقرر أن تستكمل اللجنة تستكمل العملية غدا الثلاثاء بإنشاء النقطة الرابعة والأخيرة لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار في قرية منظر جنوب الحديدة .
وجاءت إنشاء نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار  بعد الاتفاق يوم السبت الماضي، على إنشاء أربع نقاط، يشارك فيها ضباط الارتباط من القوات الحكومية وقوات الحوثيين
والنقاط المحددة هي نقطة الخامري يوم السبت ، وفي نقطة مدينة الصالح يوم الاحد ، وفي نقطة كيلو 13 باتجاه كيلو 16 يوم الاثنين، وفي نقطة المنظر يوم الثلاثاء 22 اكتوبر 2019.
ووفقاً للاتفاق، يلتزم الطرفان بوقف شامل لاطلاق النار ، ومنع اي تسللات او نقل اليات عسكرية ، وابقاء خطوط التماس مسرحا لتحرك ضباط الارتباط من الطرفين ، على ان يتم استكمال التحرك الى النقاط جميعها ونشر الضباط بمشاركة ممثلي بعثة الامم المتحدة .
وكانت لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة تاسست في ديسمبر العام الماضي (2018)، تنفيذ لمقتضيات اتفاق ستوكهولم المبرم في السويد بالشهر نفسه والذي أقر وقف العملية العسكرية في الحديدة .
وتشهد المدينة خروقات يومية لوقف إطلاق النار يتبادل فيها الطرفان الاتهامات على الرغم من وجود فريق الأمم المتحدة المعني بالرقابة على الاتفاق.

Related Posts