لجنة الحديدة أبهيجيت غوها, لجنة الحديدة تكمل نشر نقاط المراقبة بإشراف الجنرال أبهيجيت غوها

لجنة الحديدة تكمل نشر نقاط المراقبة بإشراف الجنرال أبهيجيت غوها

نشوان نيوز - وكالات

لجنة الحديدة أبهيجيت غوها, لجنة الحديدة تكمل نشر نقاط المراقبة بإشراف الجنرال أبهيجيت غوها

لجنة الحديدة تكمل نشر نقاط المراقبة لوقف إطلاق النار بإشراف الجنرال أبهيجيت غوها


كشفت مصادر محلية عن انتهاء لجنة تنسيق إعادة الانتشار في مدينة الحديدة غربي اليمن نشر نقاط المراقبة الخاصة بوقف إطلاق النار بمشاركة ممثلين عن الطرفين .
واستحدث اللجنة وفقاً لمصادر نشوان نيوز نقطة رقابة خامسة في جول سيتي ماكس شارع صنعاء على أطراف الحديدة بعد أن كان الاتفاق يتضمن أربع نقاط .
وكانت اللجنة أشرفت أمس على إنشاء النقطة الرابعة للإشراف على الهدنة في قرية منظر جنوب الحديدة وهي المنطقة التي كانت ساحة مواجهات .
وتتألف لجنة المراقبة من ضباط ارتباط ممثلين عن القوات الحكومية وعن الحوثيين بإشراف فريق الأمم المتحدة المعنى بالرقابة على تنفيذ الاتفاق في الحديدة.
وجاء الاتفاق بإشراف الجنرال الهندي أبهيجيت غوها المعين حديثاً لرئاسة فريق المراقبين الدوليين المعني بالحديدة خلفاً للجنرال السابق مايكل لوليسغارد .
وتشمل الخمس النقاط وفقاً لاتفاق السبت الماضي، نقطة الخامري ونقطة مدينة الصالح ونقطة كيلو 13 ونقطة المنظر وأخرها نقطة سيتي ماكس .
يشار إلى لجنة الحديدة تاسست عقب اتفاق ستوكهولم الموقع في السويد أواخر العام الماضي برعاية المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ، وبمشاركة ممثلين عن الطرفين ورئاسة الأمم المتحدة .

وينص الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار وعملية إعادة انتشار للقوات العسكرية خارج المدينة وغيرها من النقاط التي بقيت محل تبادل الاتهامات بالتهرب من التنفيذ من قبل الطرفين .

Related Posts