الفريق الحكومي في الحديدة, الفريق الحكومي في الحديدة يكشف أبرز التطورات بشأن نشر نقاط المراقبة

الفريق الحكومي في الحديدة يكشف أبرز التطورات بشأن نشر نقاط المراقبة

نشوان نيوز - عدن

الفريق الحكومي في الحديدة, الفريق الحكومي في الحديدة يكشف أبرز التطورات بشأن نشر نقاط المراقبة

الفريق الحكومي في الحديدة غربي اليمن يكشف أبرز التطورات بشأن نشر نقاط المراقبة


كشف الفريق الحكومي في المفاوضات عن أبرز التطورات المرتبطة بتنفيذ اتفاق نشر نقاط المراقبة في المدينة بعد ساعات من تثبيتها بإشراف فريق الأمم المتحدة في لجنة تنسيق إعادة الانتشار .
وأوضح الفريق في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه أن أبرز ما تم الأربعاء 23 اكتوبر قيام لجنة التنسيق واعادة الانتشار RCC بتفعيل نقطة الرقابة الخامسة في منطقة المثلث بمدينة الحديدة .
وقال إن لجنة RCC أبلغت الحوثيين بايقاف الخروقات التى تقوم بها من استهداف للمدنيين وقوات الحكومة على خط التماس وعدم استحداث المتارس والتحصينات في خط صنعاء .

وأضاف أنه “في الساعات الاولى بعد تفعيل نقطة المراقبة رقم خمسة لم تسجل اي خروقات او اعمال قنص وهو مؤشر جيد لنجاح الجهود المشتركة وجهود رئيس لجنة التنسيق واعادة الانتشار الجنرال الهندي أبهيجيت غوها “.

واتهم الفريق  الحوثيين بأن طائرات الاستطلاع التابعة لهم قامت بالتلحيق لاستفزاز لجان المراقبة، وحذر بأن ذلك يهدد بأن دور النقاط المستحدثة، ولم يصدر عن الحوثيين بيان فوري للرد على الاتهامات.

وتتألف لجنة المراقبة من ضباط ارتباط ممثلين عن القوات الحكومية وعن الحوثيين بإشراف فريق الأمم المتحدة المعنى بالرقابة على تنفيذ الاتفاق في الحديدة.

وتشمل الخمس النقاط وفقاً لاتفاق السبت الماضي، نقطة الخامري ونقطة مدينة الصالح ونقطة كيلو 13 ونقطة المنظر وأخرها نقطة سيتي ماكس بعد أن أعلنت الأمم المتحدة سبتمبر الماضي إنشاء مركز رقابة مشتركة بالمدينة.

Related Posts