[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

غريفيث يكشف تفاصيل لقاء مع خالد بن سلمان بشأن المستجدات اليمنية

المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث يكشف تفاصيل لقاء مع خالد بن سلمان بشأن المستجدات اليمنية


كشف المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عن تفاصيل لقاء جمعه مع نائب وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان أمس الخميس للتباحث بشأن المستجدات اليمنية وبالتزامن مع أنباء تحقيق تقدم في اتفاق الرياض - جدة .
وقال بيان صادر عن مكتب غريفيث حصل نشوان نيوز على نسخة منه ، إنه ناقش خلال اللقاء سبل دعم العملية السياسية وكذلك الجهود المبذولة لتطبيق اتفاق استوكهولم.

وعرض مبعوث جهود الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الاحمر الدولي في تنفيذ اتفاق تبادل الاسرى والمحتجزين والتحديات والفرص التي تواجه هذا الملف الإنساني المهم"، حد تعبيره.
وفي السياق، شدد المبعوث على أهمية احراز تقدّم في هذا الملف الإنساني الذي يمسّ حياة الآلاف من العائلات اليمنية، داعياً جميع الأطراف إلى ابداء المرونة اللازمة لذلك بما يسمح بالبدء بعملية تبادل شاملة للمحتجزين في اقرب وقت ممكن.

وأحاط المبعوث نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بالتقدّم المحرز في تطبيق اتفاق الحديدة خصوصاً فيما يتعلّق بتفعيل آلية مراقبة وقف اطلاق النار والأثر الإيجابي لهذه الخطوة على حماية المدنيين وعلى تعزيز العمل الإنساني وفي توفير الأجواء المناسبة لدعم إجراءات بناء الثقة في هذا المجال.
كما استمع غريفيث من ابن سلمان إلى إيجاز حول جهود السعودية في التوسّط لإيجاد حلّ للوضع في الجنوب، وثمّن جهود المملكة الكبيرة في هذا المجال.
وفي هذا الصدد أكّد المبعوث على محورية الدور السعودي بقيادة ولي العهد في دعم جهود الأمم المتحدة للتوصّل إلى حلّ سياسي للأزمة في اليمن، وفقاً لما جاء في البيان.
وجاء اللقاء بالتزامن مع ترقب توقيع اتفاق الرياض - جدة بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي بعد الإعلان عن التوصل لصيغة نهائية.

[custom-related-posts title="Related Posts" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى