ad

بمشاركة الرايب RIPE: سبأفون تحتضن ورشة تدريبية حول IPv6

نشوان نيوز - صنعاء

سبأفون تحتضن ورشة تدريبية حولIPv6

بمشاركة الرايب RIPE: شركة سبأفون في اليمن تحتضن ورشة تدريبية حول بروتوكول الانترنت IPv6


تحتضن شركة سبأفون للهاتف النقال خلال الأيام القادمة ورشة تدريبية حول أمن الإصدار السادس لبرتوكول عناوين الإنترنت (IPv6 ) وذلك بالتنسيق مع منظمة الـ (RIPE-NCC ) ومشغلي خدمات الاتصالات والانترنت .
وحسب بيان للشركة حصل نشوان نيوز على نسخة منه، يأتي هذا الملتقى والذي يشارك به عدد من الخبراء ذوي العلاقة بهدف دفع وتطوير خدمات الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط .

وتشير أحدث تقارير منظمة الـ (RIPE-NCC ) إلى أن أحد أبرز التحديات التي تواجه دول المنطقة تتمثل في أن الكثير من مزودي خدمات الإتنرنت ومشغلي الإتصالات غير جاهزين حاليا لنشر الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت (IPv6) لمستخدمي الهواتف المحمولة.
الجدير ذكره أن الرايب (RIPE-NCC ) منظمة مستقلة غير ربحية تدعم البنية التحتية للإنترنت من خلال التنسيق الفني المشترك مع شبكة الأعضاء المنتشرة في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأجزاء من وسط آسيا.
ويعد هذا الحدث الذي ستحتضنه شركة سبأفون للهاتف النقال الأول من نوعه محلياً في مجال حماية الإصدار السادس لبروتوكول الانترنت (IPv6 Security).
وتهدف سبأفون إلى زيادة الوعي التقني للمهندسين والدفع بعجلة التغيير الرامي إلى تحديث البنية التحتية لجميع مزودي خدمات الاتصالات والإنترنت في الجمهورية اليمنية.

Print Friendly, PDF & Email