إعلان هام من التحالف: السعودية تتسلم القيادة في عدن من الإمارات

   نشوان نيوز - وكالات

مؤتمر صحفي لوفد التحالف من السعودية والإمارات في عدن

إعلان هام من التحالف: السعودية تتسلم القيادة في عدن من الإمارات قبل توقيع اتفاق الرياض بشأن اليمن


أصدرت قيادة التحالف في اليمن بياناً أكد رسمياً للمرة الأولى أن القوات السعودية تسلمت مهام قيادته في مدينة عدن بعد سنوات من سيطرة الإمارات وفي إطار ترتيبات اتفاق الرياض .
وقالت قياة التحالف في بيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية إن ذلك في إطار جهودها المستمرة لتنسيق خطط العمليات العسكرية والأمنية في اليمن وتعزيز الجهود الإنسانية والإغاثية، إضافة إلى تعزيز الجهود لتأمين الممرات المائية المتاخمة للسواحل اليمنية عموماً، ومكافحة الإرهاب على كامل الأراضي اليمنية”.
وأشارت إلى أنه في إطار ذلك “تمت إعادة تموضع قوات التحالف في (عدن) لتكون بقيادة المملكة وإعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية”.
وأضاف “في هذا السياق تشيد قيادة قوات التحالف بكل الجهود التي بذلتها القوات كافة وفي مقدمتها القوات الإماراتية وأسهمت في نجاح الخطط المعدة لتنفيذ المهام العملياتية بكل كفاءة واقتدار”.
وختم البيان بأن”قيادة قوات التحالف تؤكد على استمرار جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ودعم الشعب اليمني بكافة مكوناته وحكومته الشرعية”.

اقرأ أيضا: نشوان نيوز ينشر نص اتفاق الرياض حول اليمن – المسودة شبه النهائية
ويعد البيان هو الأول من نوعه، لتأكيد انسحاب الإمارات من دورها بقيادة التحالف في عدن بعد الأزمة التي نشبت الشهور الماضية بينها وبين الحكومة اليمنية.

أسماء وصور.. قتلى الغارات الإماراتية من أفراد الجيش في عدن وأبين

وجاء الاعلان من السعودية بأنها تسلمت عدن من الإمارات مع ترقب اعلان التوقيع على اتفاق الرياض بين الحكومة وبين المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات بعد شهرين من المفاوضات في جدة .
ويعطي اتفاق الرياض – جدة للقوات السعودية تعزيز تواجدها في عدن للإشراف على مرحلة التنفيذ والتي تشمل ترتيبات أمنية وعسكرية وسياسية واقتصادية، منها تشكيل حكومة.

Related Posts