[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الإمارات تعلن عودة قواتها بعد تسليم عدن للقوات اليمنية والسعودية

الإمارات تعلن عودة قواتها بعد تسليم عدن للقوات اليمنية والسعودية وتقول إن التسليم جرى بنجاح


أعلنت القوات المسلحة في الإمارات العربية المتحدة عودة كافة قواتها المتواجدة في مدينة عدن جنوب اليمن بعد تسليم المدينة للقوات اليمنية والسعودية .
وذكرت وكالة وام أن القوات المسلحة في البلاد، أعلنمت "عودة قوة الواجب الإماراتية المشتركة العاملة في محافظة عدن باليمن، بعد إنجازها مهامها العسكرية المتمثلة بتحرير عدن وتأمينها وتسليمها للقوات السعودية واليمنية ".
وأضافت في بيان لها أن "عملية تسليم عدن إلى القوات السعودية واليمنية تمت بمسؤولية ووفقاً لاستراتيجية عسكرية ممنهجة، لضمان المحافظة على الإنجازات العسكرية المتحققة، وقد انتهت عملية التسليم بنجاح تام".
وتابعت أن "القوات الإماراتية العائدة من عدن أتمت مهامها العسكرية بنجاح كبير حيث قامت بتحرير مدينة عدن من الحوثيين والتنظيمات الإرهابية بتاريخ 17 يوليو 2015".
وأضافت أنها "بعد تحرير عدن عملت على تأمينها عسكرياً وتثبيت الاستقرار، وملاحقة فلول الإرهابيين، والقضاء على كافة بؤر التهديد الأمني، بحيث تمكنت من نشر الأمن وتعزيزه في مختلف أرجاء محافظة عدن وتمكين القوات اليمنية من خلال تأهيلها وتدريبها وتسليحها بالشكل الذي يمكنها من القيام بواجباتها العسكرية في مرحلة التسليم".

اقرأ أيضاً: نشوان نيوز ينشر نص اتفاق الرياض حول اليمن – المسودة شبه النهائية
وأضاف البيان الإماراتي أنه "نتج عن مرحلة التمكين وجود قوات يمنية عالية التدريب وقادرة على تثبيت الاستقرار ومسك الأرض بطريقة عسكرية احترافية".
وتابعت أن " قوة الواجب الإماراتية وبعد إنهائها مراحل التحرير والتأمين والتمكين قامت بناء على الخطط الاستراتيجية المعتمدة من قيادة التحالف العربي بتسليم عدن إلى القوات السعودية واليمنية الشقيقة والتي ستتولى خلال المرحلة المقبلة مهمة تأمين المدينة والاستمرار في المحافظة على المكتسبات التي تحققت".
وحسب الوكالة، كان في استقبال قوة الواجب محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع و الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة.
يشار إلى أن الإعلان جاء بالتزامن مع ترقب توقيع اتفاق الرياض وبعد أن وصلت قوات سعودية على دفعات لتسلم قيادة التحالف بالمدينة، خلال الأسابيع الماضية.

[custom-related-posts title="Related Posts" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى