مكونات الحراك الجنوبي رؤية باعوم, مكونات في الحراك الجنوبي تؤيد رؤية باعوم بشكيل جبهة موحدة

مكونات في الحراك الجنوبي تؤيد رؤية باعوم بشكيل جبهة موحدة

نشوان نيوز - عدن

مكونات الحراك الجنوبي رؤية باعوم, مكونات في الحراك الجنوبي تؤيد رؤية باعوم بشكيل جبهة موحدة

مكونات في الحراك الجنوبي تؤيد رؤية باعوم بشكيل جبهة موحدة في جنوب اليمن


أعلنت مكونات وشخصيات في الحراك الجنوبي في اليمن تاييد رؤية رئيس مجلس الحراك الثوري حسن باعوم بتشكيل جبهة وطنية موحدة .
وقالت المكونات في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، نعلن ” تأييدنا لدعوة الزعيم باعوم، الذي اعلنه من محافظة المهرة، في 24 اغسطس 2019 إلى قيام جبهة وطنية جنوبية تضم معظم مكونات الطيف الجنوبي بمختلف توجهاته، تتضمن خارطة طريق لتحرير واستقلال الجنوب من الاحتلال المتعدد”.
وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
“فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ” آل عمران 159

إكمالاً لمسيرة النضال الوطني، ووفاءاً لدماء الشهداء والتضحيات الثمينة، وإخلاصاً للقضية، نؤكد نحن قيادات وأعضاء المكونات الجنوبية التحررية، على استمرارنا في نضالنا لاستعادة السيادة على أرض الجنوب وكرامة شعبه، والذي أخذنا على عاتقنا أن يكون وسيظل نضالاً سلمياً حضارياً يؤمن بقوة الكلمة والحق، لا بسفك الدماء والخراب.

إننا نؤمن بعدالة قضيتنا، ونعلم أننا باختيار السلمية نهجاً قد نتأخر، ولكننا ندرك بأن خطوة بالطريق الصحيح خير من الهرولة بالطريق الخطأ، واننا بهذا النهج سنجبر العالم على رفع اسم ثورتنا السلمية عالياً، وجعلها إيقونة حضارية تعكس مدى رقي ووعي ونضج الإنسان الجنوبي.

ومن هذا المنطلق جاء تأييدنا لدعوة الزعيم باعوم، الذي اعلنه من محافظة المهرة، في 24 اغسطس 2019 إلى قيام جبهة وطنية جنوبية تضم معظم مكونات الطيف الجنوبي بمختلف توجهاته، تتضمن خارطة طريق لتحرير واستقلال الجنوب من الاحتلال المتعدد، ولإنقاذ البلد من أزمتها الراهنة، وسط الأصوات الداعية للاقتتال والفوضى والخراب وتعطيل الحياة، الذي يدفع ضريبته المواطن الجنوبي البسيط.

وارتكازاً على رؤية الزعيم حسن باعوم في أن “تجارب التاريخ أثبتت أن الحرية والاستقلال لا يمكن تحقيقهما إلا بتكاتف كل الجهود وإستيعاب الأخر، بل وإشراكة في القرار والسلطة والثروة، وأن الإقصاء للأخر يؤدي بالضرورة الى الضعف والانقسام والصراع وينتج عنه التدخل الأجنبي والإحتلال..
فإننا نؤكد تأييدنا استمرار سعينا في قيام جبهة جنوبية، ومواصلة عقد اللقاءات والاجتماعات، وشحذ الجهود كافة لتحقيق الغاية العليا في نضالنا الوطني السلمي.
ونؤكد على أنه ورغم كل الخيبات التي نتلقاها ويتلقاها الوطن من بعض أبنائه، والمخاتلات السياسية غير الأخلاقية، ومحاولات بعض الرفاق تشويه صورة العمل الوطني، إلا أننا ثابتون على مبادئنا الوطنية، مشددين على أنه وبحكم المسؤولية الوطنية سنظل نرفع شعار التسامح والتصالح والترفع عن الصغائر لأجل الجنوب.
إننا نجدد دعوتنا لكل وطني غيور على حق وتاريخ نضال الشعب الجنوبي العظيم، إلى جعل القضية الجنوبية هي نقطة ارتكاز تفاعلاتنا، سواء اتفقنا ام اختلفنا، فبذلك ستذوب الضغائن الدفينة والمصالح الشخصية والمشاريع الضيقة.
والله والوطن من وراء القصد
الموقعون:
1 المجلس الأعلى للحراك الثوري
2 تجمع شباب عدن المستقل
3 مجلس احرار المقاومة
4 اتحاد شباب الجنوب
5 الحركة الشبابية والطلابية
6 اتحاد نساء الجنوب
7 تنسيقية نقابة موظفي وعمال الجنوب

Related Posts