ad

المجلس الانتقالي يعلن تفاصيل ونتائج لقاء الزبيدي مع الرئيس هادي

نشوان نيوز - خاص

أول صورة تجمع قيادات الانتقالي بعد توقيع اتفاق الرياض

المجلس الانتقالي يعلن تفاصيل ونتائج لقاء الزبيدي مع الرئيس هادي للمرة الأولى بعد اتفاق الرياض حول اليمن


أعلن المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن نزار هيثم عن تفاصيل ونتائج اللقاء الأول من نوعه لرئيس المجلس عيدروس الزبيدي مع الرئيس عبدربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض.
وقال هيثم في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن وفد التفاوض الجنوبي برئاسة “القائد عيدروس قاسم الزبيدي” بحث مع الرئيس هادي، قضية الجنوب ومستقبل وتطلعات الشعب الجنوبي في تقرير المصير.
وأضاف أن الموفدين ثمنوا “دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لانجاح اتفاق الرياض “.

اقرأ أيضاً: نص اتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي والموقع لثلاثاء

وأضاف “قدم الوفد شرحا مفصلا للرئيس هادي عن الأوضاع في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية، وحالة الاستقرار الأمني والاقتصادي في الجنوب”.
وأشار إلى أن الرئيس هادي رحب بوفد الانتقالي الجنوبي، وأكد “على عدالة القضية الجنوبية، ودعمه اللا محدود للجنوب سياسيا واقتصاديا وتنموياً،وأهمية وحدة الصف بهذه المرحلة”.
ححضر اللقاء نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك وسفير السعودية لدى اليمن سعادة السفير محمد آل الجابر .

ويعد اللقاء الأول منذ إقالة هادي الزبيدي من منصبه كمحافظ لعدن في 27 أبريل 2017 وهو القرار الذي سبق التصعيد لتأسيس المجلس.
وقبل اللقاء نقل المتحدث عن الزبيدي قوله “نمد أيدينا للتعاون مع #هادي تحت رعاية وضمان التحالف العربي,من أجل تحسين الخدمات ومعالجة الاخطاء في الجنوب،وتغليب مصلحة الشعب الجنوبي على مصالح المتنفذين الذين لا همّ لهم سوى استغلال أزمات الوطن لرفع أرصدتهم المالية على حساب معاناة أهلنا”.

Related Posts

Print Friendly, PDF & Email