[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مصر تتابع ب«اهتمام كبير» التطورات في جنوب اليمن

اكدت مصر اليوم انها تتابع باهتمام كبير التطورات الجارية حاليا في جنوب اليمن في ضوء ماشهدته الأيام الأخيرة من مظاهر للتوتر أدت إلى سقوط عدد من الضحايا من أبناء الشعب اليمنى الشقيق.

وطالب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكى السفير في بيان صحافى مختلف الأطراف بضبط النفس ومعالجة الخلافات في وجهات النظر من خلال الحوار الهادىء الذى يهدف بالدرجة الأولى إلى الحفاظ على تماسك الدولة وماتم انجازه منذ تحقيق الوحدة اليمنية.

ودعا زكى مجددا كافة القوى السياسية والشعبية للتجاوب مع الجهود التى يبذلها الرئيس على عبدالله صالح والحكومة اليمنية من أجل احتواء التوترات معبرا عن قلقه من اتجاه بعض الأطراف المحلية لتبنى مواقف من شأنها تهديد الأمن والاستقرار الداخلى ووحدة الأرض اليمنية مع ماقد يستدعيه ذلك من تداعيات تسهم أيضا في تدعيم تيار التطرف والغلو.

وأكد أن هناك مسئولية هامة تقع في هذا الاطار على عاتق المجتمع الدولى فيما يتعلق بالوقوف أمام محاولات بعض الأطراف الخارجية للتدخل في الشئون الداخلية لليمن سعيا لزعزعة استقراره الداخلى موضحا ان ذلك يخدم أجندات اقليمية لهذه الأطراف.

واشار زكى إلى العلاقات التاريخية الوطيدة التى تربط بين مصر واليمن والأهمية الحيوية التى توليها مصر في هذا الاطار للحفاظ على استقرار اليمن بما له من موقع جيو - استراتيجى محورى يؤثر على استقرار المنطقة ككل.

______
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى