[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مظاهرات وأعمال عنف ومضايقات لأبناء المحافظات الشمالية في المكلا

أفاد شهود عيان لـ"نشوان نيوز" في منطقة الديس حي أكتوبر بالمكلا شرق اليمن إن مظاهرة ليلية اندلعت لليوم الثالث على التوالي على خلفية مباراة رياضية بين شعب المكلا ونادٍي الرشيد (من تعز).. قبل 3 أيام أضاع فيها شعب المكلا ضربة جزاء والرشيد متقدم بهدف ثم حصل الأخير على ضربة جزاء وكرت أحمر للاعب المكلاوي المتسبب بالعرقلة.

المتظاهرون – حسب شهود العيان- طلبوا من أصحاب محال منتمين للمحافظات الشمالية في اليمن أن يغلقوا محالهم كما جاءت سيارات الإطفاء لإخماد الحرائق الناجمة عن إحراق الإطارات وكذلك إحراق تنجيدات مقاعد تابعة لمفروشات (البحيري أحد المستثمرين من أبناء الشمال).. وأفادوا أن المظاهرة تبعها القبض على مثيري الشغب واحتجازهم في مراكز الشرطة..

إلى ذلك علم "نشوان نيوز" من مصادر مطلعة إن تغييرات لمدراء أقسام شرطة منطقة الديس ومناطق أخرى في المكلا ستتم خلال الأيام القادمة..

وقال مراسل "نشوان" في المكلا بحضرموت إن هناك شائعات تتحدث عن أن بعضا من أبناء المحافظات التي كانت تابعة لما يسمى ب"الشطر الشمالي" لليمن قبل الوحدة.. بدأوا ببيع ممتلكاتهم في المكلا.

وكانت المكلا شهدت احتجاجات وأعمال عنف في الأيام الماضية حيث رشق عناصر الحراك الجنود بالحجارة وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي في الهواء لتفريقهم.

________
نشوان - خاص

زر الذهاب إلى الأعلى