[esi views ttl="1"]
رئيسية

السعودية أحبطت تهريب 5 ملايين حبة كبتي و 3 أطنان حشيش و19 كيلو هيرويين

أحبطت السعودية خمس محاولات لتهريب وترويج كميات كبيرة من المخدرات إلى داخل السعودية.. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية السعودية في بيان امس ان «هذه الكميات الكبيرة جرى محاولة تهريبها عبر حدود المملكة البرية من خلال الشاحنات، والبحرية من خلال الزوارق، الا ان البيان لم يحدد اسم الحدود المشتركة حيث تشترك السعودية مع كل من اليمن والعراق».

وقال البيان «ان يقظة رجال الأمن وجهودهم في مكافحة تهريب وترويج وتعاطي المخدرات أسفرت عن تنفيذ عدد من العمليات الأمنية التي أدت إلى احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى المملكة عبر الحدود البرية والبحرية، بالاضافة إلى الحيلولة دون ترويج كميات أخرى منها في مناطق عدة من المملكة.

واضاف «انه نتج عن ذلك ضبط (5.557.864) خمسة ملايين وخمسمئة وسبعة وخمسين ألفاً وثمنمئة وأربعة وستين قرص كبتاغون، و(3.002.340) ثلاثة أطنان واثنين كيلو وثلاثمئة وأربعين غراماً من الحشيش المخدر، بالاضافة إلى تسعة عشر كيلو وخمسمئة وعشرة غرامات من الهيرويين النقي، وتمكن رجال الأمن من القبض على مهربيها ومروجيها البالغ عددهم 81 سعوديا و75 شخصا من جنسيات مختلفة.

وأكد الناطق الأمني بوزارة الداخلية أن رجال الأمن لن يتوانوا عن تنفيذ مهامهم لحماية المجتمع من آفة المخدرات ووقايته من أضرارها، وسيظلون يعملون بمهنيتهم وشجاعتهم المعهودة للتربص بكل من يسعى لاستهداف المجتمع وأبنائه في أمنهم أو سلامتهم والقبض عليهم لتقديمهم إلى القضاء لنيل جزائهم العادل على ما يسعون اليه من شرور وفساد.

_____
الرأي

زر الذهاب إلى الأعلى