[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

قتلى وجرحى للحوثيين في معارك بالجوف

قتل وأصيب العشرات، أغلبهم من الحوثيين والموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وقيادي في "المقاومة الشعبية"، بمعارك عنيفة في محافظة الجوف، شمالي اليمن، فيما تواصلت المواجهات وغارات "التحالف العربي" في تعز ومحافظات أخرى.
وأفادت مصادر في "المقاومة الشعبية"، بأن "معارك عنيفة وقعت قرب معسكر "لبنات"، الذي تقدمت باتجاهه "المقاومة" والقوات الموالية للشرعية وسيطرت على مواقع قريبة منه كانت تحت سيطرة المليشيات، التي فقدت خلال الهجوم عددا من عناصرها.
وقتل خلال المواجهات المتواصلة قرب الموقع، الناطق باسم المقاومة في الجوف، حميد زيد عافية، فيما لفتت مصادر حوثية إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف "المقاومة" وتدمير مدرعات تابعة لها.
ويعد معسكر "لبنات" من المواقع العسكرية المهمة في محافظة الجوف، وتعرض لغارات متكررة الفترة الماضية بالتزامن مع بدء القوات الموالية للشرعية التي تسيطر على مأرب عملية باتجاه الجوف، المحاذية لمأرب من الشمال.
وصعد "التحالف" غاراته على أهداف تابعة للحوثيين وحلفائهم خلال الـ24 ساعة الماضية، مستهدفاً تعزيزات كانت في طريقها إلى مناطق قرب المعارك ومواقع متفرقة.
في محافظة تعز، أعلنت مصادر في "المقاومة"، مقتل ستة من الحوثيين وحلفائهم بكمين استهدف آلية عسكرية حاولت التقدم باتجاه منطقة "الشقب" في جبل صبر.

وحسب المصادر فإن معارك تدور في منطقة "صبر الموادم" جنوبي تعز، حيث حاول الحوثيون التقدم وتصدى لهم رجال المقاومة.
وفي محافظة مأرب، أفادت مصادر تابعة للحوثيين أن "التحالف نفذ عشر غارات على أهداف متفرقة في مديرتي مجزر وصرواح وغارة في طريق صنعاء مأرب".
وفي محافظة ذمار، أعلن الحوثيون مقتل أربعة أشخاص وإصابات 12 آخرين، إصابة معظمهم خطيرة من جراء غارات للتحالف في منطقة لملحا بمديرية الحدأ، وفيما لم يذكر الحوثيون هوية الموقع المستهدف، ذكرت مصادر أخرى قريبة من المقاومة، أن الغارات في ذمار استهدفت منزل القيادي في الجماعة عبدالكريم البخيتي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى