[esi views ttl="1"]

حيدر أبوبكر العطاس نائباً لرئيس مجلس أمناء منتدى الفكر العربي

اختار مجلس أمناء منتدى الفكر العربي رئيس الوزراء اليمني الأسبق المهندس حيدر أبوبكر العطاس نائبا لرئيس مجلس أمناء المنتدى.

وكان الأمير الأردني الحسن بن طلال، رئيس منتدى الفكر العربي وراعيه، أصدر قرارا بتعيين الدكتور همام غَصِيب أميناً عاماً للمنتدى، اعتباراً من الأول من آب (أغسطس) المقبل ولمدة ثلاث سنوات.

وجاء في رسالة للأمير حسن إلى الأمين العام الجديد "إن ما حققه المنتدى من إنجازات متميزة عبر السنوات الماضية، مدعاة للفخر والاعتزاز، وإنني لأتطلع في مقبل الأيام إلى تفعيل رسالته الأساسية الرامية إلى توسيع أنشطته، والتركيز على الرؤيا المستقبلية، بما في ذلك مفاهيم المواطنة والقواسم العالمية المشتركة، فالمرحلة القادمة تحتاج إلى التعاطي مع التحديات الملحة، بكل حكمة وحصافة وبصيرة نافذة، وإلى تعزيز الحوار فيما بيننا قبل الحوار بيننا وبين الآخر".

وكان الأمين العام السابق الدكتور حسن نافعة، قدم استقالته لأسباب خاصة، والتي قبلها مجلس أمناء المنتدى خلال اجتماع عقده في أيار (مايو) الماضي، إلى جانب الموافقة على على توصية الأمير حسن، رئيس المجلس، بتعيين غصيب أميناً عاماً خلفاً له.

كما فوض المجلس الأمير حسن باختيار نوابه للفترة القائمة من أيار (مايو) وحتى العام 2012 من الشهر نفسه، فأصبح نواب رئيس مجلس الأمناء الثامن الجديد هم: رئيس الوزراء الأردني السابق طاهر المصري، إضافة إلى عبدالعزيز حجازي من مصر وبدرية العوضي من الكويت وحيدر أبو بكر العطاس من اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى