ad

غريفيث يكشف تفاصيل لقائه مع محمد بن سلمان بشأن مستجدات اليمن

نشوان نيوز - المكلا

غريفيث مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

غريفيث يكشف تفاصيل لقائه مع محمد بن سلمان بشأن مستجدات اليمن ويشيد بجهود اتفاق الرياض


كشف المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تفاصيل بشأن لقائه مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بسأن المستحدات اليمنية بعد اتفاق الرياض .
وقال غريفيث في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه إنه هنأ ابن سلمان على قيادته وجهود الوساطة في التوصّل الى توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي.

وأعرب المبعوث الأممي عن امتنانه لـ”ولي العهد في دعمه المتواصل للجهود إلراميه للتوصّل الى حل سياسي شامل للصراع في اليمن وناقشا سُبُل العمل معاً لإنهاء هذا الصراع”.

وحسب غريفيث، جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات في البلاد وأهمية الحد من العُنف للتوصل الى حل سياسي شامل في اليمن.

اقرأ أيضاً: نص اتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي والموقع لثلاثاء

وكان المبعوث الأممي هنأ الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي بالوصول إلى اتفاق الرياض بشأن الأزمة في عدن.
وقال غريفيث إن “توقيع هذه الاتفاقية يُمثِّل خطوة مهمة في جهودنا الجماعية الرامية الى التوصّل الى تسوية سلمية للنزاع في اليمن، كما أن الإصغاء إلى أصحاب العلاقة الجنوبيين المعنيين غاية في الأهمية للجهود السياسية المبذولة لإحراز السلام في البلاد”.
وأضاف “لا يفوتني أن أُعَبِّرَ عن امتناني للمملكة العربية السعودية لتوسّطها الناجح من أجل إبرام هذه الاتفاقية ولجهودها الدبلوماسية الحثيثة التي بذلتها دون كلل أو ملل”.

وتابع مبعوث الأمم المتحدة “كلي أمل أن تعزز هذه الاتفاقية الاستقرار في عدن وتوطده في المحافظات المحيطة بها وتنعكس تحسيناً في حياة المواطنين اليمنيين”.

Print Friendly, PDF & Email