رئيس الحكومة معين عبدالملك عدن, بالصور.. رئيس الحكومة معين عبدالملك يعود إلى عدن – أول تصريح

بالصور.. رئيس الحكومة معين عبدالملك يعود إلى عدن – أول تصريح

نشوان نيوز - خاص
رئيس الحكومة معين عبدالملك عدن, بالصور.. رئيس الحكومة معين عبدالملك يعود إلى عدن – أول تصريح

بالصور.. رئيس الحكومة معين عبدالملك يعود إلى عدن جنوبي اليمن لأول مرة منذ أغسطس – أول تصريح


عاد رئيس الحكومة معين عبدالملك إلى مدينة عدن ، جنوبي البلاد، للمرة الاولى منذ أحداث أغسطس الماضي، وتنفيذاُ لاتفاق الرياض الموقع برعاية السعودية بين الحكومة والمجلس الانتقالي.
وفي أول تصريح له، بعد الوصول إلى المطار اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أكد عبدالملك أن التحديات التي تقف أمام الحكومة كبيرة لكنها ماضية بما يؤسس لمرحلة جديدة.
وقال “وصلنا إلى عدن والتحديات أمامنا كبيرة لكن أرادتنا جميعا أقوى للمضي قدمًا في تطبيق اتفاق الرياض وبما يضمن ويؤسس لمرحلة جديدة من حضور الدولة ومؤسساتها وبمشاركة كل الاطياف الوطنية”.

اقرأ أيضاً: هذه خطوات تنفيذ اتفاق الرياض المزمنة سياسياً وعسكرياً وأمنياً
وأضاف “نوحد جهودنا جميعا اليوم لهزيمة المشروع الايراني في اليمن واستعادة الدولة”.
وتابع رئيس الوزراء “حضور الدولة في عدن يعني عودتها لممارسة مسؤولياتها وعودة عدن للعب الدور الذي تستحقه عاصمةً مؤقتة لليمن ومركزً للمدنية والتنوير”.

رئيس الحكومة معين عبدالملك عدن, بالصور.. رئيس الحكومة معين عبدالملك يعود إلى عدن – أول تصريح

رئيس الحكومة معين عبدالملك يصل إلى عدن (تويتر)

وأضاف أن “الجميع اليوم شريك في مسؤولية إنجاح المهام المنصوص عليها في اتفاق الرياض وشريك في تعزيز مؤسسات الدولة الضامن الوحيد للأمن والاستقرار”.
وتابع معين عبدالملك أن “التزام الحكومة صادق بتطبيق اتفاق الرياض بتوجيهات من فخامة الأخ الرئيس وجزء من سياستها لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة واصلاح وضع مؤسسات الدولة واستيعاب كافة القوى ضمن بنيتها”.
يشار إلى أن اتفاق الرياض الموقع برعاية السعودية في الخماس من نوفمبر الجاري ينص على عودة رئيس الحكومة خلال مدة لا تتعدى أسبوعاً من توقيع الاتفاق، إلا أن ذلك تأجل لما يقرب من اسبوع.

يشار إلى أن الخطوات الأخرى في الاتفاق تتضمن تشكيل حكومة جديدة من 24 وزيراً من المقرر أن يشارك فيها المجلس الانتقالي الجنوبي.

Related Posts