إيران الحوثيين, بالفيديو – إيران تعترف رسمياً بحكومة الحوثيين.. والشرعية: سنتخذ كافة الإجراءات

بالفيديو – إيران تعترف رسمياً بحكومة الحوثيين.. والشرعية: سنتخذ كافة الإجراءات

نشوان نيوز - وكالات
إيران الحوثيين, بالفيديو – إيران تعترف رسمياً بحكومة الحوثيين.. والشرعية: سنتخذ كافة الإجراءات

بالفيديو – إيران تعترف رسمياً بحكومة الحوثيين.. والشرعية: سنتخذ كافة الإجراءات ضد هذا الانتهاك


اعترفت إيران رسمياً بحكومة الحوثيين في اليمن ، الثلاثاء، باعتماد أوراق سفير عينته الجماعة لدى طهران فيما نددت الحكومة الشرعية بالخطوة وقالت إنها ستتخذ كافة الإجراءات.
وكشفت وسائل الإعلام الإيرانية، عن أن الرئيس حسن روحاني تسلم تسلمه أوراق اعتماد من وصفته السفير اليمني الجديد في طهران ابراهيم محمد بن محمد الديلمي” اليوم الثلاثاء.
وقال الرئيس روحاني، إن “الشعب اليمني أظهر شجاعة هائلة ومقاومة وممانعة في السنوات الأخيرة، وإن الشجاعة والتعبير الواضح عن المواقف من قبل السلطات الثورية اليمنية تستحق الفخر والاعتزاز”.
وأضاف روحاني أن ” القوى المعادية وأعداء الشعب اليمني والعالم، أدركوا اليوم أنهم لا يستطيعون تحقيق أهدافهم من خلال الضغوط والحرب، وهذا يعني أن مقاومة الشعب اليمني قد اعطت ثمارها”.
من جانبه، وحسب وسائل الإعلام الإيرانية، نقل الديلمي خلال تسليم أوراق اعتماده تحت زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي للحكومة والشعب الإيرانيين ودعا إلى مزيد من تطوير وتعزيز التعاون الثنائي.

وكان الحوثيون عينوا ابراهيم الديلمي سفيراً لدى إيران في أغسطس الماضي لتكون أول دولة تعتمد سفيرا عينته الجماعة لليمن.
في السياق، نددت وزارة الخارجية في الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً بالخطوة، ووصفت النظام الإيراني بأنه الداعم الأول للإرهاب في العالم.

وقال بيان للخارجية إن ” قام به النظام الإيراني مخالفة صريحة وواضحة لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني لا سيما القرار 2216″.
وحملت الوزارة إيران مسؤولية تبعات ما وصفته بالانتهاك الصارخ الذي قالت إنه يؤكد تورطها بدعم الحوثيين، وأضافت أنها “ستتخذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة للتعامل مع هذا السلوك الإيراني المشين”، حد وصفها.