قائد القوات السعودية في عدن يعقد اجتماعين منفصلين برئيسي الحكومة والانتقالي

نشوان نيوز - وكالات

قائد القوات السعودية في عدن يعقد اجتماعين منفصلين برئيسي الحكومة والانتقالي لمناقشة الوضع العام والأمن في المدينة .


عقد قائد قوات التحالف – قائد القوات السعودية، أمس السبت، في عدن جنوبي اليمن العميد مجاهد بندر العتيبي اجتماعين منفصلين مع رئيسي الحكومة معين عبدالملك والانتقالي عيدروس الزبيدي.
وحسب وكالة سبأ الحكومية، قدم قائد قوات التحالف لرئيس الوزراء التهاني بمناسبة احتفالات الشعب اليمني بالذكرى الثانية والخمسين لعيد الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر. ونوه بجهود الحكومة في تطبيع الاوضاع بالمناطق المحررة، والدور الاستثنائي الذي تلعبه لتجاوز التحديات وتنفيذ اتفاق الرياض.

وتطرق اللقاء، إلى “الوضع العام والأمن في مدينة عدن، والدور التكاملي للحكومة والتحالف في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتحسين الخدمات الاساسية للمواطنين، على ضوء اتفاق الرياض الموقع مع المجلس الانتقالي”.

ووفقاً للوكالة ذاتها، أشاد معين عبدالملك بـ”جهود قوات تحالف دعم الشرعية في إسناد الجهود الحكومية لتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة واستكمال معركة اليمن الوجودية بإنهاء ما وصفته الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً”.
وأشاد معين عبدالملك بدور السعودية من خلال قيادة قوات التحالف ودعمها المستمر لليمن وشعبها في مختلف المجالات.
من جانبه، قال إعلام المجلس الانتقالي الجنوبي إن رئيسه عيدروس الزبيدي استقبل مساء أمس السبت، قائد التحالف قوة الواجب 802، في التحالف العميد مجاهد العتيبي.
وحسب المصدر، اجرى خلال اللقاء مناقشة آلية العمل لتنفيذ اتفاق الرياض، الذي جرى توقيعه بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة.
وأشاد الزُبيدي بـ”الجهود التي تبذلها قيادة التحالف العربي، لتطبيع الأوضاع في العاصمة عدن وباقي المحافظات، مؤكداً حرص المجلس الانتقالي الجنوبي، على تنفيذ الاتفاق وفق الآلية المضمنة في بنوده”.

حضر اللقاء عدد من القيادات العسكرية والأمنية وأعضاء في اللجنة المشتركة.
يشار إلى أن القوات السعودية تسلمت قيادة التحالف في عدن من الإمارات منذ أكثر من شهر قبل توقيع اتفاق الرياض.

اجتماع قائد التحالف وقيادات العسكرية والأمنية في عدن مع الزبيدي

نشوان نيوز