[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الذهب يهبط 1% بعد بيانات قوية للوظائف في أمريكا

الذهب يهبط 1% بعد بيانات قوية للوظائف في أمريكا عززت الطلب على الأصول العالية المخاطر


هبطت أسعار الذهب واحدا في المئة، أمس الجمعة، بعد بيانات قوية للوظائف في أمريكا جددت الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يتريث بشأن أسعار الفائدة وعززت الطلب على الأصول العالية المخاطر، لكن نقصا في المعروض دفع البلاديوم إلى مستوى قياسي جديد.

وحسب وكالة رويترز، سجل نمو الوظائف في الولايات المتحدة أكبر زيادة في عشرة أشهر في نوفمبر تشرين الثاني، وهو ما يؤكد أن أكبر اقتصاد في العالم يبقى في مسار نمو معتدل على الرغم من ركود طويل الأمد في قطاع الصناعات التحويلية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 1459.36 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1615 بتوقيت جرينتش.

وهبطت العقود الأمريكية للذهب 1.3 بالمئة إلى 1463.9 دولار للأوقية.

ودفعت بيانات الوظائف الدولار للصعود وبينما قفزت مؤشرات الأسهم الأمريكية مع تحسن المعنويات بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن محادثات التجارة مع الصين ”تسير بلا توقف“.

وفي لفتة إيجابية، قالت الصين انها ستعفي بعض شحنات فول الصويا ولحم الخنزير الأمريكية من الرسوم الجمركية.

وتترقب الأسواق الآن اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي الثلاثاء والأربعاء الأسبوع القادم. ومن المتوقع أن يبقي البنك المركزي الأمريكي معدلات الفائدة مستقرة في نطاق من 1.50 بالمئة إلى 1.75 بالمئة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، واصل البلاديوم تسجيل مستويات قياسية مرتفعة جديدة بوصوله إلى 1880.37 دولار للأوقية للمرة الأولى.

لكن الفضة حذت حذو الذهب لتهبط 2.24 بالمئة إلى 16.56 دولار للأوقية بعد أن لامست في وقت سابق من الجلسة أدنى مستوى لها منذ السابع من أغسطس آب عند 16.51 دولار.

[custom-related-posts title="Related Posts" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى