[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

السودان: الحكم بمصادرة أموال البشير والتحفظ عليه لعامين - فيديو

السودان: الحكم بمصادرة أموال البشير والتحفظ عليه لعامين والدفاع يعتبر المحاكمة مسيسة - فيديو


أصدرت محكمة جنايات الخرطوم، اليوم السبت، حكما بمصادرة الرئيس السابق عمر البشير والتحفظ عليه لمدة عامين في الإصلاح الاجتماعي.

ووفقاً لتقارير إعلامية، أوضح القاضي في أثناء التصريح بالحكم أن الحكم بإيداع البشير في الإصلاح الاجتماعي لمدة عامين إلى حين اكتمال البلاغات في مواجهته، لأن الأخير عمره تجاوز السبعين سنة ولا يمكن إيداعه السجن، بحسب القانون السوداني.

من جانبها اعتبرت هيئة الدفاع عن البشير أن المحكمة مسيسة وشككت في ظروف المحاكمة، حسب روسيا اليوم.

وتعتبر قضية الفساد المالي، التي حكمت فيها المحكمة اليوم واحدة من عدة قضايا أخرى، تتعلق بجرائم في دارفور ومناطق سودانية أخرى.

واستمعت المحكمة في العاصمة الخرطوم للشهادات الختامية في القضية، يوم 16 نوفمبر الماضي، بما في ذلك شهادة المراجع العام للحكومة.

وبدأت محاكمة البشير في 19 أغسطس الماضي، بعد يومين من توقيع اتفاق تاريخي بين المجلس العسكري وقادة الحركة الاحتجاجية، لتقاسم السلطة خلال الفترة الانتقالية.

وبعد الإطاحة به نُقل البشير إلى سجن كوبر الشديد الحراسة في الخرطوم، حيث كان يُحتجز في عهده آلاف السجناء السياسيين.

وتثير محاكمة الرئيس السوداني المعزول تعليقات متباينة في الأوساط العربية، إذ ينظر لها البعض، بوصفها إجراء طبيعياً نتيجة لفترة حكمه لكن آخرين يعتبرونها سياسية وانتقامية.

وكان السودان شهد منذ ما يقرب من عام احتجاجات سرعان ما تطورت إلى إسقاط البشير في شهور لاحقة، بعد دخول الجيش على خط الدعم.

[custom-related-posts title="Related Posts" none_text="None found" order_by="title" order="ASC"]

زر الذهاب إلى الأعلى