المجلس الانتقالي يصدر بياناً بشأن لقاء بروكسل الجنوبي: لهذا لم نشارك

لقاء بروكسيل للعديد من القيادات الجنوبية في اليمن

المجلس الانتقالي يصدر بياناً بشأن لقاء بروكسل الجنوبي: لهذا لم نشارك وهناك غموض في الأهداف


أصدر المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن نزار هيثم بياناً بشأن لقاء بروكسل والذي ضم العديد من القيادات الجنوبية.
وقال هيثم في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إن المجلس الانتقالي الجنوبي يؤكد بأنه غير مشارك في أعمال اللقاء المنعقد حالياً في العاصمة البلجيكية بروكسل.
ونوه المجلس بأن عدم المشاركة الرسمية، جاء بعد التواصل مع مكتب المبعوث الأممي ونفيه رعاية أو ترتيب أي اجتماع جنوبي في بروكسل .
وأضاف: سيظل المجلس يشجع ويدعم اي لقاءات يمكن ان تخدم توحيد الصف باتجاه استعادة السيادة على أرضه وبناء الدولة الجنوبية المدنية.

اقرأ أيضاً: غريفيث: المجلس الانتقالي الجنوبي مستعد للمشاركة الإيجابية في العملية السياسية
وقال المجلس إنه ينظر للقاءات التي يُنظمها المعهد الأوروبي للسلام ولغيره من المراكز والمنظمات، عبارة عن اجتهادات واختيار شخصية نحترمها ولكنها غير مُلزمة في نتائجها سيما حينما يكتنف هذه اللقاءات الغموض وعدم الوضوح في الرؤى والأهداف لبعض المدعوين.
وختم “يجدد المجلس التأكيد على أن كل جهوده منصبة حالياً في اتجاه تنفيذ مخرجات اتفاق الرياض، الذي وقعه مع الحكومة اليمنية برعاية الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وبدعم وتأييد المجتمع الدولي.
وكانت العديد من القيادات الجنوبية بدأت اليوم المشاركة في اجتماع عاصمة بلجيكا بروكسل ، بينما ممثلون عن مكونات وأحزاب سياسية.
وحسب تصريح سابق، لوزير الدولة عبدالرب السلامي “يناقش المؤتمر الوضع الراهن في جنوب اليمن، وقضايا الجنوب والاقليم، ودور القيادات الجنوبية في الحل الشامل في اليمن، بالإضافة إلى لقاءات مع مسؤلين أوروبيين وأممين”.

Related Posts