الانتقالي يسلم روسيا رسالتين خطيتين من الزبيدي بشأن المستجدات

المجلس الانتقالي في اليمن يسلم روسيا رسالتين بشأن التطورات

المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن يسلم روسيا رسالتين خطيتين من الزبيدي بشأن المستجدات


أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي أن مسؤولاً في المجلس سلم رسالتين من رئيسه عيدروس الزبيدي للقيادة الروسية بشأن المستجدات اليمنية.
وأوضح المجلس في بيان أن نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي فلادمير بوتين للشرق الأوسط ودول أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، استقبل بمكتبه اليوم الخميس في موسكو، الدكتور علي الزامكي رئيس مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي في روسيا والدول المستقلة .

وأضاف أنه في اللقاء سلّم الدكتور الزامكي للسيد بوغدانوف، رسالتين خطيتين عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس إلى القيادة الروسية، تتعلقان بمستجدات الأحداث على الساحتين الجنوبية واليمنية، سيما مايتعلق بمضمون اتفاق الرياض الذي وقعه المجلس الانتقالي الجنوبي مع الحكومة اليمنية مطلع نوفمبر الماضي برعاية المملكة العربية السعودية .

اقرأ أيضاً: وفد من المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الزبيدي يلتقي مسؤولين في روسيا

وأضاف أن الزامكي عبر “عن سعادته بهذا اللقاء، ناقلاً للمسؤول الروسي تحيّات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، وتقديره للاهتمام الذي تُوليه الخارجية الروسية للأوضاع في الجنوب”.

وأطلع الزامكي ممثل الرئيس الروسي على مستجدات الأحداث في الجنوب والعراقيل التي تواجه تنفيذ اتفاق الرياض، مؤكدا حرص المجلس على تنفيذ كامل بنود اتفاق الرياض بحسب آليته المزمنة من دون قفزٍ أو انتقائية.

حضر اللقاء من الجانب الروسي مدير دائرة الخليج العربي بالشرق الأوسط، والدكتور محمد باضريس المدير التنفيذي لمكتب المجلس الانتقالي في روسيا والدول المستقلة.
يشار إلى قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي سبق أن زارت روسيا بدعوة من الأخيرة، في إطار مساعيها لعلاقات مع مختلف الأطراف اليمنية.

Related Posts