غريفيث يرحب بإطلاق الحوثيين أسرى سعوديين – تفاصيل النقل

نشوان نيوز - خاص

الصليب الأحمر ينقل أسرى سعوديين أفرج عنهم الحوثيون

غريفيث يرحب بإطلاق الحوثيين 6 أسرى سعوديين والصليب الأحمر يوضح تفاصيل النقل إلى السعودية


رحب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بإطلاق الحوثيين 6 أسرى من الجنود السعوديين فيما أوضح الصليب الأحمر تفاصيل نقلهم إلى السعودية .
وقال غريفيث ببيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه يرحب بـ”إطلاق سراح 6 محتجزين سعوديين من قبل أنصار الله.
وأضاف “أحث جميع الأطراف على استمرار الزخم نحو بناء الثقة لحين عودة كل المحتجزين لذويهم، وأشكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر على تسهيل عودة المحتجزين المطلق سراحهم إلى وطنهم.”
من جانبها، أوضحت اللجنة الدولية للصليب الأحمرأنها قامت بـ”تسهيل إعادة 6 محتجزين من اليمن إلى المملكة العربية السعودية بناء على اتفاق بين السلطات السعودية وأنصار الله”.

اقرأ أيضاً: الصليب الاحمر يكشف تفاصيل نقل 128 من الأسرى الحوثيين في السعودية
وأضافت أنه “قبل الشروع في هذه العملية، تحققت اللجنة الدولية من رغبة المحتجزين في العودة إلى بلادهم، وذلك من خلال المقابلات التي أجرتها معهم في مكتبها، وقدمت طائرة لإعادة المحتجزين إلى وطنهم.

ورأت اللجنة الدولية هذا الإفراج بمثابة خطوة إيجابية. وأعربت عن الأمل أن يكون سبباً في الإفراج عن المزيد من المحتجزين من جراء النزاع وإعادتهم إلى أوطانهم.

وقالت فريا رادي ، نائبة رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن: “يسعدنا أن نرى زخما يحدث مع إطلاق سراح المحتجزين الذي يحصل من كلا الجانبين. اليوم هو مهم إذ يتم لم شمل ست عائلات إنها لحظة مميزة عندما يحدث هذا ويشرفنا أن نكون جزءًا منه.”

وقد حضر عامل طبي من طرف اللجنة الدولية قبل الإفراج لتقييم الحالة الصحية للمحتجزين، والاستجابة لأي احتياجات طبية. بينما أكد طبيب معالج آخر قدرتهم على السفر.

Related Posts