الحوثيون حول اغتيال قاسم سليماني: نبارك لإيران وسام الشهادة

نشوان نيوز - عدن

الرئيس الإيراني حسن روحاني يستقبل سفير الحوثيين

الحوثيون حول اغتيال قاسم سليماني: نبارك لإيران وسام الشهادة وكذلك للعراق وامريكا استهدفت محور المقاومة


أصدر المكتب السياسي لجماعة أنصار الله – الحوثيون ، في اليمن ، الجمعة، بياناً بشأن اغتيال القيادي في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي في العراق أبومهدي المهندس .
وقال البيان الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إنه “بعد رحلة طويلة من الجهاد ونصرة المستضعفين يفوز القائد والمجاهد الكبير قاسم سليماني بوسام الشهادة وبصحبته المجاهد الكبير أبو مهدي المهندس ورفاقهما جراء عدوان أمريكي غادر استهدفهم في العاصمة العراقية بغداد”.
وأضاف الحوثيون “بهذه العدوانية تكون الولايات المتحدة قد ارتكبت جريمة حرب على كل الأمة وعلى محور المقاومة وعلى القضية الفلسطينية وسليماني”.

اقرأ أيضاًَ: تفاصيل مقتل قاسم سليماني والقيادي المهندس بغارة أمريكية في بغداد
وقال البيان أن واشنطن تظن “أنها تخلصت منه ستجده يطاردها بدمائه أعظم مما كان يطاردها أيام صولاته وجولاته”.
وتابع البيان “إننا في هذا المقام ومن موقع المعرفة بأن الشهادة وسامٌ إلهي يتمناه كل مجاهد في سبيل الله نبارك لإيران قيادة وشعبا وللحرس الثوري ذلك الوسام العظيم لمثل ذلك القائد الفذ الجسور الحاج قاسم سليماني”.
وأضاف “نبارك للشعب العراقي وللحشد الشعبي فوز القائد والمجاهد الكبير الحاج أبو مهدي المهندس بوسام الشهادة، وأمام افتقاد هذين البطلين نعزي الجميع وعائلتيهما الكريمتين، ونسأل الله أن يمنحهم الصبر ويُعظِمُ لهم الأجر”.
وقال بيان الحوثيين إنه “أمام استشهاد مثل هؤلاء القادة لحري بشعوب المنطقة أن تدرك أن أمنها واستقرارها وسيادتها واستقلالها مرهونٌ بالمضي قدما في مشروع التحرر حتى طرد المحتل الأمريكي الآتي بكل عنجهيته وغطرسته”، حد وصفه.
وأشارت وسائل إعلام الجماعة، إلى أن عبدالملك الحوثي، تقدم بالتعازي باستهداف سليماني والمهندس بطائرة أمريكية على طريق مطار بغداد الدولي.
وكان الجيش الأمريكي تبنى عملية استهداف الرجلين، بعد يومين من استهداف سفارة واشنطن في العاصمة العراقية بغداد.

وتوعدت إيران بالرد على العملية، بأكثر من تصريح لمسؤوليها، عقب ساعات من العملية التي أثارت ردود فعل إقليمية ودولية متباينة بعدما كان قاسم سليماني من أبرز قيادات الحرس الثوري في البلاد.

Related Posts